أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضةكرة مصرية

حصاد «اليوم الرياضي» لعام 2021.. الزمالك بطلا للدوري المصري

قارب العام الحالي 2021 من نهايته، وقريبًا يستقبل العالم بأسره خاصة المهتمين بالرياضة في شتى أنواعها، موسمًا رياضيًا جديدًا متخمًا بالأحداث والمسابقات الرياضية المحلية والقارية والعالمية، ويرصد «موقع اليوم الإخباري» لقرائه أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت خلال العام الجاري، سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو العالمي.

الزمالك بطل الدوري المصري لموسم 2020- 2021:

تُوِج الزمالك بطلًا للدوري المصري الممتاز موسم 2020- 2021، بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدي الأهلي، حيث ظل الأهلي خلال الموسم هو المرشح الأقوى والأقرب لحصد اللقب؛ إلا أن الزمالك عاد في الأمتار والأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة ليحصد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه.

حصد الزمالك لقب مسابقة الدوري، برصيد 80 نقطة من 34 مباراة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي؛ الذي حل ثانيًا برصيد 76 نقطة.

فاز الزمالك في 24 لقاء، تعادل في 8 مباريات، وخسر مواجهتين، سجل 61 هدفًا (ثاني أقوى خط هجوم خلف الأهلي)، وسكنت شباكه 21 هدفًا (أقوى خط دفاع في البطولة).

أحرز الزمالك لقب الدوري تحت قيادة فنية فرنسية للمدرب، باتريس كارتيرون… هداف الفريق هو المغربي، أشرف بن شرقي، برصيد 15 هدفًا (ثالث هدافي البطولة)… قاد الزمالك إداريًا خلال ذلك الموسم لجنة مؤقتة برئاسة، حسين لبيب.

أحرز محمد شريف، مهاجم الأهلي، لقب هداف الدوري موسم 2021، برصيد 21 هدفًا.

أقوى خط دفاع في البطولة: الزمالك؛ حيث اسقبلت شباكه 21 هدفًا.

أضعف خط دفاع: الإنتاج الحربي؛ حيث استقبلت شباكه 62 هدفًا.

أقوى خط هجوم: الأهلي، برصيد 72 هدفًا.

أضعف خط هجوم: غزل المحلة، برصيد 28 هدفًا.

تأهل كل من: الزمالك والأهلي إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021- 2022.

تأهل كل من: بيراميدز والمصري البورسعيدي إلى بطولة كأس الكونفيدرالية لموسم 2021- 2022.

هبط كل من: وادي دجلة والإنتاج الحربي وأسوان، إلى دوري القسم الثاني، بينما صعد بدلًا منهم إلى الدوري الممتاز عن الموسم الحالي، كل من: فاركو وفيوتشر وإيسترن كومباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى