شاهد.. الأنصاري: عدد مخالفات البناء منذ شهر مارس تتراوح من 800 لـ 1000 حالة

0

أحمد حمدي

أكد أحمد الأنصارى ، محافظ الفيوم، أن الدولة المصرية عازمة بكل جدية على وقف مخالفات البناء فى كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف ” الأنصاري “، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج ، ” هذا الصباح “، المذاع على فضائية ، ” اكسترا تيوز “، صباح اليوم الثلاثاء، أن المواطنين الذين ارتكبوا مخالفات بناء أصبحوا يتقدمون الآن على طلبات التصالح الأحياء، مبينا أن الدولة المصرية حريصة على فتح صفحة جديدة ونقية مع كل مواطن فى إطار القانون.

واعتبر محافظ الفيوم، أنه تم التأكيد على إنقاذ الجزء العمرانى الموجود حاليًا بحيث لا يكون هناك تشوهات أخرى، مشيرا الى أن عدد مخالفات البناء التى تعاملنا معها خلال الفترة الماضية منذ شهر مارس وحتى الآن من 800 الى 1000 حالة

ولفت أن هناك عقارين  تم بناؤها بدون ترخيص و قمنا بالإزالة فى أحد الميادين بالمحافظة، مؤكدا  أنه تم إيقاف الترخيص السكنى فى عواصم المحافظات لمدة 6 أشهر لمراجعة التراخيص القائمة .

وأشار الى إلى أن أشكال وأنماط المخالفة متعددة من 2011 الى 2013، مبينا أنه يمكن أن يكون العقار الموجود مرخص من الناحية القانونية الا انه نلاحظ وجود مخالفة فى ارتفاع المبني عن الحد المسموح به .

واعتبر أن المحافظة كثفت المرور والمراجعة الفنية للعقارات ليشعر المواطن باهتمام الدولة ، معتبرا أن أصحاب المخالفات المعمارية ابدوا جديتهم فى فتح صفحة نقية مع الدولة.

فيديو ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.