طلب إحاطة بـ”النواب” بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في سوهاج

0

تقدم النائب مصطفى سالم، عضو وكيل لجنة الخطة والموازنة وعضو مجلس النواب عن دائرة “طما وطهطا وجهينة” ، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخصوص ازدياد أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا بالمحافظة وبعد مناشدات المواطنين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والأطباء بالاستغاثات، داعيا الجميع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الاحترازية.

وتضمن طلب الإحاطة :

1- تقديم بيان عاجل بمجلس النواب لتحديد سبب إرتفاع أعداد الاصابات والضحايا بسوهاج وكيفية التعامل مع هذا الوضع
و عدم إلتزام الأماكن العامة بالإجراءات الإحترازية .

2- التواصل مع محافظ سوهاج بشكل عاجل و كافة الجهات المعنية بالمحافظة لوضع تصور و قرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة و إتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

3- التواصل مع وزارة الصحة لتشكيل لجان لمتابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد أن تلقينا عدة شكاوى من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى و أيضا التهاون الشديد فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل و عدم إتخاذ أجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة كما كان متبع مسبقا في إجراءات الدفن .

4- دراسة الأوضاع مع المسؤلين بوزارة الصحة ومحافظ سوهاج للتوسع فى أماكن العزل باستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية الغير مستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الاصابات مع تدبير ما تحتاجة هذة المستشفيات من اجهزة طبية بالتواصل مع اجهزة الدولة المعنية.
٥- تدبير وزارة الصحة الأدوية اللازمة و كذلك كميات كافية من الأكسجين و أجهزة التنفس الصناعي و إرسالها فوراً للأماكن الأكثر تضرراً بالوباء.

٦- زيادة مراكز التطعيم و إعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة عملاً على وقف إنتشار الوباء بالمحافظة.

كما تقدم النائب مصطفي سالم بتقديم واجب التعازي داعيا الله بالمغفرة والرحمة لكل ضحايا كورونا .

ومن جهة أخري فقدت محافظة سوهاج خمس أطباء إثر إصابتهم بفيروس كورونا، كان أخرهم لدكتور هاني عاشور، مدرس النساء والتوليد بكلية طب سوهاج، والذي وافته المنية مساء اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.