عاجل.. لبنان: القضاء العسكرى يعلن توقيف 16 شخصا في أحداث انفجار مرفأ بيروت

0

عبدالمنعم عادل زايد

أصدر القضاء العسكري اللبناني، أمراً بتوقيف 16 شخصا مساء اليوم الخميس، بعد انفجار مرفأ بيروت والأحداث الكارثية الناجمة عنه.

وقال القاضي فادي عقيقي، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة، إنه تم استكمال المرحلة الأولية من التحقيقات المتعلقة بانفجار مرفأ بيروت.

وأشار عقيقي الى أن “العنبر 12” سيبقى مقفلا، حتى انتهاء التحقيقات، التي يشرف عليها كل من الشرطة العسكرية التابعة للجيش ، وشعبة المعلومات التابعة للأمن الداخلى .

وتابع “شمل كافة الملابسات التي أدت إلى حصول هذا الانفجار الهائل، وما نجم عنه من سقوط شهداء وجرحى أبرياء من العسكريين والمدنيين، ووقوع أضرار جسيمة جدا”.

وأكد عقيقي أن قضاة التحقيق استجوبوا أكثر من 18 شخصا حتى الان من مسؤولين في مجلس إدارة مرفأ بيروت وإدارة الجمارك، ومسؤولين عن أعمال الصيانة ومنفذي هذه الأعمال في العنبر رقم 12، الذي يحوي مادة نترات الأمونيوم المستعملة لتصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى مواد ملتهبة سريعة الاشتعال وكابلات (فتيل) للتفجير البطيء”.

وأوضح مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية أن عدد الموقوفين بلغ 16 شخصا بالاضافة الى آخرين رهن التحقيق.

وأفاد القاضى فادى عقيقي، بأن التحقيقات ما زالت مستمرة وستشمل كل المشتبه بهم حتى يتم التوصل للحقيقة كاملة ، وذلك حسبما نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.