تقارير و تحقيقاتمحافظات

عثر على مبلغ مالي ورفض المكافأة: الأمانة واجب بدون مقابل

وهذا ما قام به ميلاد أنور ابن مدينة ملوي التابعة لمحافظة المنيا، حيث وجد مبلغ من المال بجوار كومة من القمامة، فما كان منه إلا ان يُعيده إلى صاحبه، وفي التقرير التالي نتعرف على القصة كاملة.

الأمانة مفهوم واسع يشمل الكثير من جوانب الحياة، فهي إلتزام بأداء الواجبات الإجتماعية والأخلاقية وادائها على الوجه الاكمل، ومن بيننا نماذج مشرفة من الشباب المكافح، الأمين وبالرغم من دخله البسيط والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه، ولكنه لن يتوان في البحث عن صاحب الأمانة أدائها له.

قال فريد الشاعر صديق ميلاد، كان راجع من شغله الساعة 7 الصبح بدري، لأنه بيسهر الليل كله في شغله بمعمل التصوير، لفت نظره شنطة، بالقرب من تجمع قمامة في الشارع، وفتحها لقي فيها فلوس، وكان فاكر انها بتاعت محصل كهرباء او شركة خاصة.

تابع، اخذ الشنطة وررروح بيته ونشر الموضوع على صفحته الشخصية الفيسبوك، وبعت لأصدقائة وكلهم نشروا على صفحاتهم الشخصية، وبعدها بشوية حد كلمه قاله دي فلوسي، سأله ميلاد فيها كام؟ قاله 10400 جنيه، وعقب استلام محمد خليل فلوسه، حاول أن يُعطي ميلاد مبلغ 400 جنيه مكافأة مقابل أمانته، فما كان من ميلاد إلا أن رفض العرض، معتبرا ان ما فعله واجب لا يستحق المقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى