أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضة

عودة كارتيرون للزمالك.. «الديك الفرنسي» دائم الصياح في الأدغال الإفريقية

يتسلم المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون، مهمته التدريبية للزمالك بدءًا من المباراة القادمة أمام الترجي التونسي، في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا… والديك الفرنسي دائم الصياح في الأدغال الإفريقية؛ حيث أن كارتيرون يجيد اللعب في البطولات الإفريقية، وهذا تجلى من خلال تتويجاته بالبطولات مع الفرق التي قام بتدريبها.

وهذه الولاية التدريبية هي الثانية لكارتيرون مع الزمالك، بعد رحيله المفاجيء في الموسم الماضي؛ حيث تولى تدريب التعاون السعودي، ليعود مجددًا لتدريب الزمالك لمدة موسم ونصف.

ولاية كارتيرون الأولى للزمالك تميزت بالنجاح:

كارتيرون

في الولاية الأولى لكارتيرون مع الزمالك، خاض الفريق مع المدرب الفرنسي، 31 مباراة في مختلف البطولات التي شارك فيها الفارس الأبيض، فاز في 19 مباراة، تعادل في 9 مباريات، خسر في 3 مباريات، سجل الزمالك 49 هدفًا، وسكنت شباكه 22 هدفًا.

تُوِج كارتيرون مع الزمالك ببطولتين: كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، بنتيجة 3- 1، وكأس السوبر المصري على حساب الأهلي، بركلات الترجيح بنتيجة 4- 3.

الديك الفرنسي دائم الصياح في الأدغال الإفريقية:

تميزت رحلة، باتريس كارتيرون، مع الفرق أو المنتخبات الإفريقية التي تولى مسؤولية تدريبها، بإجادة اللعب والتتويج بالبطولات الإفريقية؛ حيث نجح في الحصول على المركز الثالث (الميدالية البرونزية) في كأس الأمم الإفريقية 2013 مع منتخب مالي.

كارتيرون مع مازيمبي الكونغولي

وفي عام 2015، تُوِج مع تي بي مازيمبي الكونغولي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب حصوله مع الفريق على المركز السادس في كأس العالم للأندية.

وفي عام 2018، كان قريبًا من التتويج بدوري الأبطال مع الأهلي المصري؛ إلا أنه خسر اللقب في النهائي أمام الترجي التونسي، بنتيجة 4- 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كارتيرون مع الرجاء المغربي

وفي عام 2019، قاد كارتيرون الرجاء المغربي إلى الفوز بكأس السوبر الإفريقي، عقب فوزه بنتيجة 2- 1 على الترجي التونسي.

كارتيرون مع الزمالك

وختم كارتيرون مسيرة تتويجاته الإفريقية مع فرق القارة السمراء، في عام 2020؛ حيث تُوِج مع الزمالك بكأس السوبر الإفريقي، عقب فوزه بنتيجة 3- 1 على الترجي التونسي، هذا بالإضافة إلى صعوده مع الزمالك لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، قبل رحيله للتعاون السعودي.

وستكون أول مباراة لكارتيرون مع الزمالك في ولايته الثانية يوم الثلاثاء المقبل، أمام الترجي التونسي، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى