فيديو .. أستاذ تمويل واستثمار يوضح جهود الدولة فى تعويض نقص الواردات

0

أحمد حمدي

أكد الدكتور مصطفي بدرة، استاذ التمويل والاستثمار،  أن الواردات  المصرية تراجعت بشكل ملحوظ بقارق 6 مليار دولار عن العام الماضي 2019 .

وأشار”بدرة”،  خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج مال وأعمال، المذاع على شاشة قناة سى بى سى، أكسترا، أنه نظرا لانتشار جائحة كورونا خلال الشهور الماضية كان لها التأثير السلبي على معدلات الاقتصاد، مبينا ان الدولة المصرية لم تتأخر فى الإهتمام بالمصانع المتعثرة والشركات الصغيرة من أجل تعويض النقص فى وقت قياسي.

وتابع:”احنا عندنا جانبين مهمين للنظر فى الواردات، هناك تراجع كبير فى هذه الجزئية ، وكنا بنستورد بـ30 مليار دولار، فى نهاية 2019، ولما بدأت جائحة كورونا بدأنا فى الانخفاض فى هذه النسبة بقارق 6 مليار دولار، وهذا أمر طبيعي نظرا لتعطل المصانع فى مصر، واستغناء الكثير من المواطنين عن السلع والمشروبات الأساسية المستوردة وبدأت فى شراء السلع البديلة، وحركة الاستيراد من الخارج انخفضت بشكل ملحوظ “.

وبين أن دولة رئيس الوزرءا بدأ فى النظر بإهتمام بشأن الرؤية الاستثماريةلعام 2020، مبينا أن هناك محفزات للإقتصاد داخل  جمهورية مصر العربية لم نرى مثيلا لها فى الفترة الأخيرة.

وأوضح ان تشجيع الأسواق البسيطة أمر جيد فى زيادة معدلات الصادرات فى مصر عن طريق تشجيع المصانع، مضيفا أن الدولة لا تألوا جهدا فى زيادة المعدلات الإنتاجية وتوفير الاحتياجات اللازمة  للأيدي العاملة وأصحاب المصانع والشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.