محافظ البحر الأحمر: رئيس الوزراء ووزير الاسكان داعمان لمشروعات الصرف الصحي

0

قال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، كان يتابع بنفسه مراحل إستكمال منظومة الصرف الصحي بصفة عامة، وربطه بمحطة المعالجة الثلاثية بصفة خاصة بمدينة الغردقة، حيث تدخل بنفسه أكثر من مرة لتذليل بعض العقبات التي واجهت المشروع.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير الإسكان لدوره الكبير في مشروع الإسكان الاجتماعى بالغردقة والذي يشمل 6 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل (سكن كل المصريين، المرحلة الثالثة، الإعلان العاشر)، ويعد من أكبر المشروعات بالمدينة.

أوضح المحافظ أن مدينة الغردقة كان يوجد بها صرف صحي بالفعل، حيث توجد بالمدينة محطة معالجة ثنائية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفعل، لكن مع التوسعات الجديدة كان لابد من تنفيذ محطة معالجة ثلاثية.

وجه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لدوره الكبير في توفير الدعم المالي المطلوب لإستكمال منظومة الصرف الصحي بمدينة الغردقة.

ولفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي كان له دوراً كبيراً أيضاً حينما كان يشغل منصب وزير الإسكان، سواء في بناء مساكن بديلة للعشوائيات بمختلف مدن المحافظة أو في التخطيط لشبكات المرافق والصرف الصحى بالغردقة، إلى جانب الدعم الكبير الذي قدمه في تذليل كافة العقبات التي واجهت مشروع الصرف الصحي وأبرزها الدعم المالي.

كان محافظ البحر الأحمر قد شهد بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الصرف الصحي بالغردقة، والمنتظر أن يتم ربطها على محطة المعالجة الثلاثية خلال الفترة القادمة، عقب إستكمال كافة الشبكات، وذلك رغم الظروف الصعبة والقيود والإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم بأكلمه، حيث كان هناك إصرار وتوجيهات مشددة من القيادة السياسية بعدم توقف أي مشروع قومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لكافة العاملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.