محافظات

محافظ سوهاج : يجتمع بشباب الريف والقبائل العربية

متابعة : حمدى صابر احمد

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أنه يحمل الكثير من الآمال في قوة الشباب السوهاجي، وعزيمتهم، التي ستدفع مسيرة التنمية الشاملة والإستثمار بالمحافظة، وخلق فرص العمل وجذب العديد من المستثمرين، لافتاً إلى أن القيادة السياسية مهتمه بتغيير المعتقدات الخاطئة عن المجتمع الريفي، للحفاظ على الهوية والعادات والتقاليد الريفية الأصيلة.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ سوهاج مع شباب المحافظة من إتحاد شباب الريف والقبائل العربية، لمناقشة بعض القضايا المجتمعية الخاصة بالمحافظة.
وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المحافظ ناقش مع الشباب بعض المقترحات لتطوير القرى، والنجوع، بجميع مراكز المحافظة، من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “، والتى تستهدف القرى الأكثر إحتياجاً.
ولفت ” التوني ” الى أن السيد المحافظ استمع من الشباب إلى بعض المشاكل التي تخص القرى والنجوع بمراكز طما وطهطا، ومقترحاتهم لحل تلك المشكلات، مشيراً إلى أن تولي المناصب سيتم بكل شفافية، والأولوية للكفاءات، مؤكداً على أهمية دور الشباب فى رصد الإحتياجات الحقيقية لكل قرية ونجع .
وأضاف أنه تم مناقشة بعض العوائق التى تخص المناطق الصناعية، مشيراً إلى انه خلال الأشهر القادمة، سيتم إفتتاح مراكز تكنولوجية مميكنة للقضاء على الوساطة والمحسوبية، واختيار العاملين ذوي الكفاءات، للعمل بتلك المراكز، لتبسيط الإجراءات، وسرعة تقديم الخدمة بطرق علمية ممنهجة.
ولفت المتحدث الرسمي أن السيد المحافظ أكد على دعمه للمبادرات الشبابية وتشغيل الشباب، موجهاً بأهمية تدريب الشباب على الصناعات القائمة بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، من خلال ورش العمل المتخصصة في تلك الصناعات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتفعيل دور المجتمع المدني، والربط بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى