هل ينضم «يوسف بلايلي» للأهلي؟

0

يتردد في الآونة الأخيرة عن اقتراب النجم الجزائري، يوسف بلايلي، من الانضمام لفريق الأهلي المصري، قادمًا له من أهلي جدة السعودي، وذلك رغم دخول عدة أندية في مفاوضات مع اللاعب.

أكدت تقارير جزائرية، عن اقتراب بلايلي من الانتقال رسميًا للأهلي المصري، حيث سيأتي يوم الجمعة المقبل لإتمام التعاقد مع بطل القرن الإفريقي،  بينما يتردد أيضًا عن دخول بيراميدز لمنافسة الأهلي على الصفقة الجزائرية.

من هو يوسف بلايلي؟

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

 

يوسف بلايلي، هو لاعب جزائري الجنسية، يبلغ من العمر 28 عامًا، لعب للعديد من الأندية الجزائرية، وهم كالتالي:

رائد شباب وهران، مولودية وهران، أهلي برج بوعريرج، اتحاد العاصمة الجزائري.

كما احترف خارج الجزائر، ولعب للأندية التالية:

آنجيه الفرنسي، الترجي التونسي، ويلعب حاليًا ضمن صفوف أهلي جدة السعودي، ويشغل بلايلي في الملعب مركز لاعب الوسط المهاجم، ويمتاز بالسرعة في بناء الهجمة وصناعة الأهداف، بالإضافة إلى مهارته العالية في تسجيل الأهداف.

المثير للدهشة، أن اللاعب تم إيقافه لمدة عامين من قِبَل الاتحاد الإفريقي «كاف»، بسبب ثبوت تعاطية لمواد مخدرة، وحينها كان يلعب ضمن صفوف اتحاد العاصمة الجزائري، لتشن الصحف الجزائرية هجومًا ضاريًا عليه.

بلايلي يتوج مع الترجي التونسي بدور ي أبطال إفريقيا
بلايلي يتوج مع الترجي التونسي بدور ي أبطال إفريقيا

 

ويعود بلايلي، للظهور والتوهج مرة أخرى، ويتجه للعب ضمن صفوف فريق آنجيه الفرنسي، ومنه إلى الترجي التونسي؛ الذي شهد تألق النجم الجزائري، حيث حقق مع كبير الأندية التونسية ألقابًا محلية وإفريقية، أبرزها دوري أبطال إفريقيا، مرتين عامي: 2018، 2019، كما قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة الأمم الإفريقية (مصر 2019)، ليتوج بعدها بأفضل لاعب إفريقي داخل القارة.

وبعد تلك الفترة المتميزة والمظفرة مع الترجي التونسي ومنتخب الجزائر، قررت إدارة فريق أهلي جدة السعودي، التعاقد مع اللاعب، لتتردد الأنباء في الأسابيع الماضية، عن نية الأهلي المصري، في التعاقد مع اللاعب.

بلايلي يتوج مع الجزائر بكأس الأمم الإفريقية 2019
بلايلي يتوج مع الجزائر بكأس الأمم الإفريقية 2019

 

فنيًا، الأهلي في حاجة إلى خبرات يوسف بلايلي، في خط الوسط الهجومي؛ بسبب تمرسه على اللعب داخل القارة الإفريقية، وهذا ما يحتاجه الأهلى في السنوات المقبلة لنوعية هؤلاء اللاعبين؛ من أجل التتويج باللقب القاري.

وفي حال إتمام التعاقد مع اللاعب، سيكون هو الصفقة الثانية التي تنضم للقلعة الحمراء، بعد إتمام التعاقد مع المصري، طاهر محمد طاهر، الجناح المهاجم للمقاولون العرب، والذي سيتواجد مع الأهلي بداية من الموسم المقبل، هذا بالإضافة إلى أن هناك تقارير تشير أيضًا، إلى أن الفريق أنهى الاتفاق مع المدافع المغربي، بدر بانون، مدافع فريق الرجاء المغربي.

فهل ينضم، يوسف بلايلي، للأهلي خلال الساعات القادمة؟ أم أن هناك ما سيعرقل الصفقة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.