أخباراخترنا لك

وزيرة التضامن: تطوير العشوائيات يتماشى مع خطة التنمية المستدامة

جهاد علي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن تطوير العشوائيات يتماشى مع خطة التنمية المستدامة 2030.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن مركز الخدمات المتكاملة بالأسمرات يضم خدمات خاصة بالأطفال والمرأة.

وتابعت وزيرة التضامن، قائلة: إن 65% من سكان الأسمرات من العمالة غير المنتظمة، مؤكدة أن الوزارة كانت معنية بتجهيز وفرش الوحدات السكنية بحى الأسمرات بالتعاون مع جهات أخرى منها مؤسسات المجتمع المدنى.

وأشارت القباج، إلى أن وزارة التضامن، تقوم بالتوعية والتغيير السلوكى والاستثمار فى الأطفال والشباب من سكان الأسمرات ، كما ستقوم بافتتاح أرض معارض لتسويق المنتجات ل سكان الأسمرات .

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى ، أنه تم إنشاء مركز الخدمات المتكاملة فى الأسمرات بتكلفة 76 مليون جنيه، كما سيتم التوسع فى تقديم خدمات بنك ناصر الاجتماعى على مستوى الجمهورية.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى