أخبارأهم الأخبار

وزير الرياضة: «المرأة هي اللي شالت البلد دي».. والشباب يجد الآن من يسمعه

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن نسبة الشباب في مصر يبلغ 65% بخلاف دول كثيرة الهرم معكوس، مضيفا: “مصر تمتلك المورد البشري الذي يجعلها قوية، ولكن كيف نستثمر شبابنا؟ هذه معادلة يجب أن يُدركها الجميع”.

كما تحدث “صبحي” خلال الملتقى السنوي الثاني للإعلام، عصر اليوم الإثنين، عن دور المرأة المصرية، وقال: “الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماماً كبيراً بالشباب والمرأة، فالمرأة منذ 2011 حتى الآن هي من وقفت بجانب البلد دي بقلبها وشالت قلبها وروحها على أيديها هي المرأة”.

وتابع: “الشباب منذ 2014 أصبح فكره يجد من يسمعه، ويجد من يستوعبه ويقول له أنت الآن عليك دور مش هتاخد بس هتاخد وتدي للمجتمع بتاعك”، بحسب قوله.

وخاطب الوزير وسائل الإعلام وطالبها بـ”مراعاة الوعي” الذي يتحدث ودعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا : “اصنع الوعي واصنع الخبر ولكن لا يكون ذلك على حساب المجتمع أو على حساب رسالتك الإعلامية والقيم”، وتابع: “أنصح شباب الإعلاميين بمراعاة الكلمة حتى لا نهدم بلدنا، فالكلمة هي من تشعل الحروب وتبني شعوب وتوحد وتحدث تناسج للأمم”.

وكرمت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب خلال الملتقى السنوي الثاني للإعلام تكريم بعض من أساتذة الأدب والإعلام، واسم الدكتورة الراحلة جيهان السادات وتكريم اسم الإعلامي حمدي الكنيسي واسم الدكتور جلال المسيري عن كتابه «البلاد الجميلة»، بحضور وزيري الشباب والتخطيط، وأحفاد الرئيس السادات.

يأتي الحدث استثمارا لدور القوي الناعمة ورؤية شباب الإعلاميين لدعم واستكمال التنمية التي بدأها رئيس الجمهورية والجهات المعنية بالدولة، كما يهدف الملتقي لخلق نقطة تلاق بين الشباب الذين يدرسون الإعلام وكبار الإعلاميين والاُدباء لمزج الخبرة بالطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى