اقتصاد

وول ستريت تكافح لتحديد مسار بينما تقفز أسهم ميتا بلاتفورم

رويترز:- كافحت مؤشرات البورصة الأمريكية من أجل تحديد مسار لها اليوم- الاثنين، مع تحول التركيز إلى انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء والتي ستحدد السيطرة على الكونجرس ، بينما قفزت أسهم “ميتا بلاتفورم”، بعد تقرير عن تخفيض الوظائف في الشركة الأم على “فيسبوك”.

وفيما اكتسب الجمهوريون زخمًا في استطلاعات الرأي ويرى المحللون أن الحكومة منقسمة، مع فوز الحزب الجمهوري بمجلس النواب وربما في مجلس الشيوخ، حيث من المحتمل أن تعيق النتيجة المحتملة أجندة الرئيس الديمقراطي “جو بايدن”.

قال “آرت هوجان”- كبير استراتيجيي السوق في “بي ريلاي فاينانشيال”: “يميل تاريخ الانتخابات النصفية إلى الدخول في حالة من الجمود ، وتميل الأسواق إلى هذا المسار”.

وأضاف:”هذا يعني في الواقع عدم وجود تغييرات كبيرة في قانون الضرائب أو اللوائح أو مبادرات السياسة. أنت لا تنجز أي شيء بالضرورة وهذه بيئة لا تحتوي على أخبار جيدة للأسهم.”

وسينصب التركيز أيضًا على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر ، المقرر إصدارها يوم الخميس ، للحصول على أدلة حول ما إذا كانت الزيادات السريعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أسعار الفائدة تساعد في تهدئة الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى