غير مصنف

ألمانيا تحذر اليمين المتطرف من استغلال كورونا فى أعمال عنف ضد اللاجئين

عبدالمنعم عادل زايد

حذرت المخابرات الداخلية الألمانية وتعرف” بهيئة حماية الدستور”، اليمين المتطرف الألمانى من استغلال أزمة كورونا فى نشر نظريات المؤامرة والتحريض ضد اللاجئين بحجة مسؤوليتهم عن تفشى الوباء داخل ألمانيا.

وقالت الهيئة إن خطر تعرض اللاجئين لأعمال عنف وهجمات عنصرية وارد جدا هذه الأيام من قبل اليمين المتطرف خصوصا فى ظل تفشى أزمة  فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكر فى تقرير الهيئة أنه بالرغم من عدم وجود دعوات علنية للقيام بهذا السلوك أو أعمال واجراءات معينة أو تعبئة حتى الآن إلا إنه لا يجب استبعاد ذلك.

فيما انتقدت النائبة البرلمانية إيرينه ميهاليتش، المتحدثة باسم كتلة حزب الخضر للسياسة الداخلية، الموقف غير الموحد للسلطات الأمنية، وقالت “الحكومة الاتحادية تعرف أن اليمين المتطرف يستغل الأزمة الراهنة إلى جانب أمور أخرى  لنشر نظريات المؤامرة والتحريض ضد اللاجئين ولكن الحكومة لا تتخذ القرارات الضرورية” بشأن ذلك.

وشددت ميهاليتش على أن تحريض اليمين المتطرف “خطير للغاية” وقالت “إن استمرار جمود الحياة العامة، لا يسري على نشاطات اليمين المتطرف الذي يتطلب اليقظة التامة اليوم.

إقرأ أيضا 

أعلنت ألمانيا، اليوم السبت، عن أكثر من 152400 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بتسجيل نحو 2500 حالة في غضون 24 ساعة، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ».

حيث وصلت ألمانيا حتى الآن 5461 وفاة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بتسجيل 196 حالة في غضون 24 ساعة.

كما تعافي نحو 109800 مصاب من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ووفقًا لبيانات معهد «روبرت كوخ»، الألماني للأبحاث والتحاليل.

وسجلت ولاية بافاريا أعلى عدد إصابات في ألمانيا أكثر من 40400 إصابة بهذا الوباء، كما سجلت 1548 حالة وفاة، على الأقل، حتى الآن، تليها ولاية شمال الراين _ ويستفاليا التي سجلت 31100 حالة إصابة ، و1052 حالة وفاة، على الأقل.

كورونا في إسرائيل

وأعلنت وزارة الصحة فى دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 15148، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

وأمس أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 193 حالة، وعدد المصابين إلى 14 ألفا و882 مصابا، منهم 139 فى حالة حرجة.

كورونا.. ألمانيا تسجل أكثر من 15 ألف ووفاة 4500 حالة حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى