غير مصنف

استجابة لـ«اليوم».. محافظ أسيوط يتفقد صوامع مطاحن مصر الوسطى

في استجابة سريعة لما نشرته جريدة وموقع “اليوم الإخباري”، لتحقيق صحفي تم نشره يوم الجمعة الماضي بعنوان «لا يصلح للماشية.. استياء في أسيوط لسوء جودة رغيف الخبز»، تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خلال جولة مفاجئة سير العمل بالصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى بمنطقة نزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط.

جاء ذلك للوقوف على انتظام أعمال توريد القمح بالصوامع وجودة الدقيق المستخرج من المطحن قبل توزيعه على مستودعات الدقيق، ورافقه خلال الجولة التفقدية محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط وكمال خليفة وكيل مديرية التموين وعدد من مسئولي المطاحن والتموين.

وشدد محافظ أسيوط على تنفيذ القرارات والضوابط المنظمة لاستلام الاقماح وفقًا للمواصفات المحددة واتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر العاجلة ضد المخالفين وأصحاب الأقماح غير المطابقة للمواصفات كما تابع أعمال طحن الأقماح وتعبئتها مشددًا على ضرورة مراعاة معايير الجودة في الدقيق المستخرج وطحن الغلال .

جدير بالذكر أن موقع اليوم الإخباري نشر تحقيقًا صحفيًا الجمعة الماضي تناول شكاوي مواطنين محافظة أسيوط من سوء الخبز البلدي نتيجة سوء دقيق المطاحن.

تناول التحقيق أنه سادت حالة من الإستياء والغضب الشديدين، بين مواطنى وأصحاب المخابز بمحافظة أسيوط، بسبب سوء حالة الدقيق الذي يصل للمخابز، والذى لا يصلح للاستخدام الآدمى أو حتى كعلف للماشية، على حد وصف المواطنين.

وأشار التحقيق إلى أنه يغلب على لون رغيف المخابز بالمحافظة، السمار الداكن، ووجود رمال وأتربة به، ما أثر بالسلب على جودة رغيف العيش الذي يصل للمواطن.

ونوه إلي أن بعض المسئولين وأصحاب المخابز عللوا الحالة السيئة الخاصة بالدقيق نتيجة سوء ورداءة الدقيق الذي يتم استخراجه من المطاحن التي تُورد الدقيق لمخابز المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى