عرب وعالم

“الإقامة الذهبية” هدية الإمارات لأوائل الثانوية العامة وأسرهم

أعلنت حكومة الإمارات، اليوم الاثنين، عن منحها الإقامة الذهبية لأوائل الثانوية العامة وأسرهم من المقيمين داخل أراضيها.

ويدور الحديث عن تأشيرة إقامة لمدة عشر سنوات، وذلك تقديراً لجهود الطلبة المتفوقين وأسرهم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وطالبت الحكومة أوائل الثانوية العامة تقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وستمنح الإقامة الذهبية للطلبة الذين حصوا على مجموع 95% على الأقل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، من المدارس الحكومية أو الخاصة.

القرار يشمل عائلات المتفوقين

كما يشمل القرار طلاب الجامعة الحاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 أو ما يعادله، وذلك في التخصصات العلمية المحددة، ويطبق القرار أيضا ليشمل عائلات الطلبة.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت السلطات عن برنامجها للإقامة الذهبية لأول مرة، الذي يمنح أصحاب المواهب والمبدعين إقامة مطولة داخل البلاد

مزايا الإقامة الذهبية

ووفقا للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، فإن برنامج الإقامة الذهبية هو: نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل البلاد، وذلك بخلاف القواعد المتعارف عليها، والتي تقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى