عرب وعالم

الدنمارك ترفع قيود حظر كورونا رغم تزايد الإصابات

الدانمارك ترفع الإجراءات الاحترازية

رفعت الدانمارك جميع الإجراءات الاحترازية المفروضة محليًا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بما في ذلك ارتداء قناع الوجه (الكمامة)، لتكون أول دولة أوروبية تفعل ذلك. حيث أُعيد فتح الملاهي الليلة، وإعادة مبيعات المشروبات الكحولية في أوقات متأخرة من الليل، ولم تعد بحاجة لتطبيق تتبع جهات الاتصال لدخول الأماكن. 

وبينما لم تزل الإصابات مرتفعة نسبيًا، قالت السلطات أن الفيروس لم يعد يمثل “تهديدًا خطيًا”. وقال خبراء إن ذلك يرجع إلى اتساع نطاق التطعيم في البلاد، وصرحت “لون سيمونسن”-عالمة الأوبئة بجامعة روسكيلد – لوكالة أنباء فرانس برس: “وصلنا إلى أعلى مستوى من تغطية البالغين بالتطعيم عبر ثلاث جرعات”. وأضافت: “نعتقد أنه من المناسب الان رفع القيود، إذ أن (أوميكرون) لم يعد مرضًا خطيرً بالنسبة لمن تلقوا التطعيم”. 

وبدءًا من اليوم الثلاثاء، لم تعد الكمامة شرطًا في المحال التجارية، والمطاعم، ووسائل النقل العام؛ وذلك تم رفع القيود المفروضة على بعض الأشخاص في التجمعات الداخلية، وبالمثل حان إنهاء إجراءات التباعد الاجتماعي. كما لم يعد هناك حاجة لتطبيق تتبع جهات الاتصال، بينما لا يزال ممكنًا لمنظمي المناسبات الفردية أن يختاروا الإبقاء عليه شرطًا للدخول. 

وسيتم الإبقاء على بعض الإجراءات الاحترازية في حالات محدودة منها: المسافرين غير الحاصلين على التطعيم الذين يحاولون عبور الحدود من خارج المنطقة الحرة للسفر، وكذلك ارتداء الكمامات داخل المستشفيات ودور الرعاية.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى