أخبار

قرارات هامة.. تفاصيل اجتماع محافظ الجيزة بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تفعيل الرقابة الدورية على الأسواق والسلاسل التجارية والمحال والمتابعة المستمرة لإنتظام تنفيذ المبادرة التى اطلقتها الدولة المصرية لتخفيض أسعار عدداً من السلع الاستراتيجية الأساسية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .
ووجه المحافظ باستمرار الحملات اليومية لرفع حالات الإشغالات والباعة الجائلين من الطرق العامة فى إطار الاستجابات الفورية لشكاوى المواطنين والقضاء على مصادر الازعاج والضوضاء ومتابعة تطبيق غلق المحال العامة فى التوقيتات المحددة لها وكذلك متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء.
تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر العجوزة والدقى والجيزة والطالبية والعمرانية والهرم و ٦ أكتوبر والواحات البحرية وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور وذلك للوقوف على المشروعات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة والخدمات المقدمة لمواطنى تلك الدوائر والعمل على بحث الطلبات المقدمة منهم.
جاء ذلك بحضور كلاً من اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير العام المساعد والسادة النواب محمد الحسيني و ايهاب منصور وصبورة السيد و ابتهاج الطوخى وأمل سلامة ومحمد على عبد الحميد و عمرو القطامي وزكى عباس و عمرو زايد ومحمد عمارة ونادية مبروك وشريف الجابرى ورؤساء الاحياء ومديرى المديريات الخدمية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ومدير شبكات توزيع الكهرباء والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.
وأشار المحافظ أن ملف التعليم شهد طفرة على مستوى المحافظة خلال السنوات الماضية مشيراً انه جاري انشاء ٣٥ مدرسة جديدة وتوسعات على مستوى المحافظة لتدخل الخدمة و دعم المنشأت التعليمية بحى بولاق الدكرور بعدد ١٨مدرسة الي جانب ٣مدارس اخري لخدمة منطقة حوض الجزائر بحى الطالبية والمناطق المحيطة بها مؤكداً على توجيهات القيادة السياسية بإجراء الصيانات اللازمة للمدارس وقد تم تشكيل لجان لتحديد المدارس ذات الخطورة الداهمة لسرعة التدخل والتعامل معها .
لافتا انه تبين من المعاينات وجود ٩٢ مدرسة تحتاج الي صيانة شاملة علي مستوي المحافظة موجهاً باستكمال تنفيذ خطة التطوير والصيانة لهذه المدارس واستكمال أعمال الصيانة بمبانى مدرسة مصطفى كامل الابتدائيه بحي بولاق وتوجيه هيئة الأبنية التعليمية لبحث مدى إمكانية إضافة فصول جديدة بمدرسة صفية زغلول بحى بولاق الدكرور .
كما كشف المحافظ عن قرب الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة الاخلاص بحى الطالبية مؤكداً علي التنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بعزبة البكباشى بحى جنوب الجيزة لما له من أهمية في خدمة قطاع كبير من المواطنين.
وأكد اللواء أحمد راشد علي الأهمية الكبيرة التي يلقاها القطاع الصحي بالمحافظة وهو ما انعكس علي تنفيذ العديد من المشروعات لتقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للمواطنين مشيراً انه تم تطوير مستشفى أم المصريين ورفع كفاءتها الي جانب انشاء مبنى جديد لمستشفى بولاق الدكرور بالإضافة الي افتتاح العديد من اقسام الرعاية والعناية المركزة والعمليات والغسيل الكلوي بمستشفيات مركزية وعامه موجها مدير مديرية الشئون الصحية بالعمل على تشغيل عدداً من غرف العمليات بمستشفى ام الأطباء بحى الدقي .
كما أكد المحافظ علي الاهتمام الذى تولية الدولة المصرية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الحالية والعمل على رفع كفاءة المنتج المحلى لمواجهة مشكلة العملة الصعبة وتوفير فرص عمل مؤكداً أن المحافظة حريصه علي تنظيم المعارض والفعاليات لعرض منتجات الشباب والحرف اليدوية والتوسع في توفير أسواق لهم.
وأشار المحافظ إلى ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية فى رصف وتطوير شوارع مدينة الجيزة حيث تم رصف ٦٠٠شارع ومحور رئيسي وحيوي بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة ٤٥٠٠ شارع وحاره بتكلفة قاربت من ٤مليار جنية وجارى استكمال عدد من الطرق الأخرى بالخطط الجارية
مؤكداً انه تم رصف ٤٤ شارع بنطاق العمرانية الشرقية وجارى إدراج عدد من الشوارع لرصفها بمنطقة العمرانية الغربية خلال الخطة الاستثمارية الحالية .
كما أكد المحافظ على أنه تم اضافة أكثر من ٢٠موقف سرفيس جديد بنطاق المحافظة عملت على استيعاب الكثافات المرورية بالشوارع والميادين والقضاء بشكل ملحوظ علي العديد من المواقف العشوائية وما تسببه من إعاقة للحركة المرورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى