حوادث

بدء التقديم| شروط وتفاصيل سحب كراسات المعاهد الفنية الصحية الشرطية -(لايقل الطول عن 160سم)

بدأت وزارة الداخلية اليوم، سحب الكراسات للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، حتى الخميس الموافق 8/9/2022 وذلك بمستشفيات الشرطة (بمدينة نصر طنطا – الإسكندرية – أسيوط) ، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة )علمى علوم( والشهادة الثانوية الأزهرية )علمى( للأعوام من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٢ للذكور وعامى ٢٠٢١ و٢٠٢٢ للإناث بحد أدنى 60% على ألا يقل نسبة النجاح فى اللغة الإنجليزية عن 65% .

مدة الدراسة بالمعاهد (سنتان) يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة (معاون أمن ثالث) يترقى بعدها فى الدرجات المختلفة.

الطالب يقضى ثلاثة أشهر تدريب أساسى بالمعاهد بنظام الإقامة وباقى مدة الدراسة بنظام التردد اليومي، على أن يتم إستلام الكراسات عقب إستيفائها إعتباراً من الثلاثاء الموافق 9/8/2022 حتى الأحد الموافق 11/9/2022بمقر المعهد الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر .

ويمكن مراجعة شروط الإلتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg).

فى إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التى تقدمها وزارة الداخلية أنشأت الوزارة المعهد الفنى الصحى الشرطى بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً فى مجالى (التمريض والطوارئ – الرعاية العاجلة) .. وذلك إستكمالاً للخطى الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية .

“اليوم الإخباري” ينشر شروط التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطة:-

التقديم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي

-أن يكون مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس

-ألا يقل السن عن ١٨ سنة ميلادية وألا يزيد على 30 سنة عند تقديم أوراق الإلتحاق

-ألا يقل الطول عن 160 سم للإناث ، و165 سم للذكور، وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح ۱۰۰من طوله (الوزن = الطول ١٠) مع زيادة أو نقص لا تجاوز ٠ ا كجم

-أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة (شعبة علمى علوم) أو شهادة الثانوية الأزهرية علمي للأعوام من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٢ بالنسبة الذكور وعامی ۳۰۳۱ و ٢٠۳۳ بالنسبة للإناث بحد أدنى 10% وألا يقل مجموع النسبة المئوية للدرجات لمادة اللغة الإنجليزية عن 70%

-أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها (بالنسبة للذكور)

-أن يكون محمود السيرة حسن السمعة-

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة-

ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكوميةأو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم نهائي.

-أن يستوفي شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة-

ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، وأن يتعهد كتابة بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد-

أن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي تراه الوزارة وفقا لإحتياجات العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى