تقارير و تحقيقات

تبدأ من 50 ألف جنيه.. ننشر تفاصيل أسعار تذاكر عمرة رجب 2022

مع عودة رحلات العمرة للمصريين مطلع شهر فبراير المقبل، يبحث العديد من المواطنين عن أسعار رحلات العمرة 2022 لمعرفة إمكانية حجز رحلات العمرة وذلك بعد ارتفاع أسعارها.

حث أتى كلمة عمرة رجب 2022، وشروط القبول في عمرة رجب 2022، الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل»، بعدما أعلن الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى وقت سابق، عن أسعار تذاكر طيران الشركة لموسم عمرة شهر رجب.

لذا يستعرض موقع «اليوم» الإخباري، تفاصيل أسعار رحلات العمرة 2022 على رابط البوابة المصرية للعمرة، وشروط القبول في عمرة رجب 2022 .

أسعار عمرة رجب 2022

أعلن الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن أسعار تذاكر طيران الشركة لموسم عمرة رجب 2022، مؤكدًا على أن أسعار التذاكر ستكون مقاربة لأسعار تذاكر العمرة بالمواسم السابقة قبل توقف موسم العمرة، وذلك تلبية لرغبات عملاء الشركة الوطنية في زيارة بيت الله الحرام.

حيث تأتى الأسعار على النحو التالي:

1- تبدأ أسعار تذاكر عمرة رجب 2022 من 5200 جنيه شاملة الضرائب للذهاب والعودة بخط سير (القاهرة / جدة / القاهرة).

2- تبدأ أسعار تذاكر عمرة رجب 2022، من 5500 جنيه شاملة الضرائب للذهاب بخط سير (القاهرة / جدة- والعودة من المدينة المنورة / القاهرة).

3- كما تبدأ أسعار تذاكر عمرة رجب 2022 من 7300 جنيه شاملة الضرائب للذهاب بخط سير (القاهرة/ المدينة المنورة- والعودة جدة / القاهرة) .

وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن ذلك في إطار استعدادات الشركة الوطنية للبدء في تشغيل رحلات موسم العمرة لهذا العام، ومن خلال توجيهات وزارة الطيران المدني تم مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين المصريين.

شروط قبول المصريين لأداء عمرة رجب 2022

وفيما يخص شروط العمرة للقادمين من الخارج، أكدت وزارة الحج والعمرة، بعض الشروط وهى:

1- التحصين واستكمال جرعات لقاح كورونا لإصدار التصاريح.

2- وتسجيل اللقاحات في منصة «مقيم».

3- تقديم شهادة سلبية لفحص PCR معتمد لفايروس كورونا لعينة أُخذت خلال 48 ساعة من موعد القدوم إلى السعودية، لافتة إلى أنه يمكن التواصل مع شركة الطيران أو الجوازات السعودية للمزيد من المعلومات حول ذلك.

رابط البوابة المصرية للعمرة

كما توفر البوابة المصرية للعمرة العديد من الخدمات التي تهم المسافرين في رحلات العمرة، حيث يمكن الوصول إلى البوابة المصرية للعمرة والاستفادة من خدماتها من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وبعض هذه الخدمات متاحة خلال الفترة الحالية للاستفادة منه، ومن بينها: 

1 – الاستعلام عن حالة الحجز.

2 – الفتاوي المختلفة فيما يتعلق بالعمرة.

3 – مناسك العمرة.

وبعض الخدمات الأخرى مازال غير متاح حتى الوقت الحالي، مثل الآتي:

1 – الشكاوي.

2 – بياناتي.

3 – رحلاتي.

4 – الشركات المعتمدة، ووفقاً للموقع أنه سيتم عرضها فور فتح التوثيق.

5 – بيانات السفر.

6 – محاضرات لايف.

والجدير بالذكر كانت وزارة السياحة والآثار وضعت العديد من الضوابط المصرية المنظمة للعمرة منذ أيام، ومنها بعض الاشتراطات الصحية التي ينبغي أن يلتزم بها كافة المواطنين المصريين الذين يرغبون في أداء العمرة، وذلك كشرط للسماح لهم للسفر وأداء المناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى