تقارير و تحقيقات

قبيل بدء الفصل الدراسي الثاني.. مطالب بإجازة السبت في مدارس أسيوط

محمد عاطف شعلان

طالب أهالي محافظة أسيوط باعتماد يوم السبت اجازة بمدارس التربية والتعليم بأسيوط، وذلك على غرار بعض محافظات الجمهورية، وذلك تيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم.

يقول عبدالعظيم حسن عمرو، أحد أهالي محافظة أسيوط، نناشد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والقائمين على العملية التعليمية بأسيوط، باعتماد قرار جعل يوم السبت من كل أسبوع إجازة رسمية بمدارس التربية والتعليم بالمحافظة.

وتابع عمرو: ” مثل هذا القرار سيكون له مردود ايجابي على الأسر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة من توفير بعض النفقات، كذلك توفير المواد البترولية المختلفة في ذلك اليوم من بنزين وسولار وخلافه التي يتم استهلاكها من خلال وسائل المواصلات.

وطالب علي سيد شعلان، أحد أولياء أمور الطلاب، بسرعة اعتماد يوم السبت من كل أسبوع إجازة بمدارس التربية والتعليم بأسيوط، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، تخفيفًا عن كاهل الأسرة المصرية من ارتفاع المصروفات اليومية لأبنائهم، كذلك ترشيد لنفقات الدولة من توفير إنارة وسولار وبنزين وخلافه، مناشدًا سرعة اتخاذ القرار خاصة أنه يصب في مصلحة العملية التعليمية والمواطنين.

من جهته طالب الدكتور علي سيد عبدالجليل، أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة أسيوط، رئيس مجلس أمناء محافظة أسيوط، في وقت سابق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن يكون يوم السبت من كل أسبوع إجازة بمدارس التعليم العام بجميع المراحل.

جدير بالذكر أنه تقدم بعض أعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط اقتراح بجعل يوم السبت من كل إجازة رسمية بمدارس التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك للتخفيف عن الطلاب وأولياء أمورهم والمدرسين من مشقة المواصلات وبعد المسافات واعطاء الطلاب فرصة يوم كامل لتحصيل الدروس ، ورفع جزء من الأعباء المالية على كاهل أولياء الأمور، وتخفيفًا من الازدحام المروري بشوارع المحافظة، وذلك أسوة ببعض محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى