غير مصنف

رئيس الوزراء: اتفاق صندوق النقد يهدف إلى حماية استقرار الاقتصاد المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاتفاق  الأخير مع صندوق النقد الدولي، يهدف إلى حماية استقرار الاقتصاد المصري ومواجهة الصدمات الخارجية وتوفير فرص عمل من خلال القطاع الخاص.

وعقد الدكتور مدبولي، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزى، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى بمصر، مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم الخميس.

وقالت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، سيلين آلار، إن الصندوق يعمل بشكل جاد مع مصر، موضحة أنا الصندوق توصل لاتفاق مع مصر بتكلفة 3 مليارات دولار لمدة 6 أشهر.

وقال مدبولي، إن الاقتصاد المصري يحقق حالة استقرار ويحقق الصمود، موضحا أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يشمل ٣ مليارات دولار من صندوق النقد الدولى ومليار من برنامج  الاستدامة التابع لصندوق النقد الدولى و٥ مليار من الشركاء الدوليين بإجمالي ٩ مليارات دولار تساند الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة ضمن حزمة مساعدات لدعم الاقتصاد المصرى.

وأضاف إن اتفاق  خبراء صندوق النقد الدولي، خطوة استباقية في انجاح البرنامج الاقتصادى، وأن هذا جري من توصيات المؤتمر الاقتصادي بأن يكون هناك سياسة مالية واضحة والاسراع بالاتفاق مع الصندوق واطلاق حزمة اجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى