غير مصنف

رئيس الوزراء: صعيد مصر كان له نصيب الأسد في مشروعات الدولة التنموية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اهتماما كبير بالتعليم الجامعي في محافظات صعيد مصر، مشيرا إلى إنشاء 5 جامعات خاصة بالإضافة إلى 105 كليات جديدة، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية من بينها جامعة بني سويف التكنولوجية، والمجمعات التكنولوجية.

وأضاف مدبولي – خلال كلمته اليوم، الأربعاء، في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من المشروعات التنموية بالصعيد – أن قطاع الصحة حظي باهتمام كبير، إذ تم تطوير 63 مشروعا في مجال إنشاء وتطوير المستشفيات، بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية والقوافل الطبية والمشروع الكبير لتجميع مشتقات البلازما.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الصعيد كان له نصيب كبير في المبادرات الرئاسية بعلاج مئات الآلاف من المواطنين في المبادرات الرئاسية ودعم صحة المرأة، بالإضافة إلى الاهتمام بمراكز الشباب والرياضة والاستثمار في تطوير مراكز الشباب والنوادي.

وأوضح أن الدعم النقدي لمحافظات صعيد مصر ضمن برنامج تكافل وكرامة، وصل إلى 48 مليار جنيه، لافتا إلى المحور الزراعي في خطة التنمية الاقتصادية في صعيد مصر، عبر المشروع العملاق لاستصلاح الأراضي، حيث جرى حتى الآن تنفيذ 550 ألف فدان شرق العوينات وتوشكى والمنيا، بالإضافة إلى تطوير منظومة الري الحديث في 300 ألف فدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى