غير مصنف

رئيس مركز بني عبيد يتابع ملف التصالح والبناء المخالف

نورا سعد

عقد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة بني عبيد اليوم الاثنين اجتماعا فى حضور المهندس محمود شعبان مدير الإدارة الهندسية ومهندسي مديرى إدارة التخطيط والتنظيم العمرانى وفنيين الأقسام الهندسية بالإدارة الهندسية بمجلس المدينة لمتابعة حسن سير العمل ومدى انتظامه وكيفية تقديم الخدمات للمواطنين المترددين على مجلس المدينة طالبى الخدمة.

وخلال الاجتماع وجه رئيس المركز بمنع أى تعديات بالبناء المخالف فى المهد وخصوصا على الأرض الزراعية، وأملاك الدولة، وخارج خط التنظيم للحفاظ على الأرض الزراعية، وأملاك الدولة، وفرض هيبة الدولة وإنقاذ القانون، وعرض المخالفين على النيابة العسكرية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وشدد قابيل على ضرورة التنسيق بين مجلس المدينة والوحدات القروية لسرعة فحص طلبات وشكاوى المواطنين وحسن استقبالهم والتعامل معهم وتقديم الخدمة لهم فى سهولة ويسر.

ففى مجال التصالح شدد رئيس المركز على سرعة فحص كافة الملفات وطالبات التصالح فى مخالفات البناء المقدمة من المواطنين، بالمدينة والوحدات القروية الثلاث التابعة لرئاسة المركز، من خلال التنسيق بين مجلس المدينة، واللجان الفنية بالمحافظة، مع عدم الإخلال بالشروط والضوابط الموضوعة من قبل الدولة بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء.

وفى مجال أملاك الدولة وجه قابيل باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه الحالات التي لم تتقدم بالتقنين والشراء، وعمل وإعداد كشوف بالحالات الغير جادة فى ذلك والتحصيل من المواطنين الذين قاموا بتقنين أوضاعهم والشراء لتعظيم وتعزيز موارد الدولة وأن الدولة حريصة على توفير وتقديم كل التسهيلات على المواطنين في السداد وتيسير الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفنى، والتسعير، وموافقة كافة الجهات المعنية طبقًا للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى