أخبار

صادم.. تناول هذه الحلوى يؤدي للوفاة المبكرة

تتبع علماء جامعة أكسفورد، عادات الأكل للبشر لمدة تصل إلى 15 عامًا وفحصوا ما إذا كانوا قد دخلوا المستشفى أو ماتوا، فقد اتضح أن الأشخاص الذين ينغمسون بانتظام في ألواح الشيكولاتة والمشروبات السكرية كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن والإصابة بـ أمراض القلب في منتصف العمر .

 وسلطت الدراسة الضوء ،على أن نظامين غذائيين يزيدان من خطر إصابة شخص ما بأمراض القلب، الأول هو اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة ، ويشمل الشيكولاتة والزبدة واللحوم المصنعة بدلاً من الفاكهة الطازجة والخضروات والألياف، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وعن النظام الغذائي الثاني يشمل الأطعمة التي تحتوي على السكريات المصنعة بما في ذلك المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة وسكر المائدة مع تجنب الجبن والزبدة عالية الدسم.

ووجد العلماء أن أولئك الذين تناولوا النظام الغذائي الأول كانوا أكثر عرضة بنسبة 7 في المائة للإصابة بـأمراض القلب والأوعية الدموية في منتصف العمر، في حين أن المجموعة الأخرى كانوا أكثر عرضة بنسبة 4 في المائة لمواجهة ذلك.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الشيكولاتة والحلويات والأطعمة الدسمة والخبز الأبيض يميلون إلى أن يكونوا ذكورًا ، تقل أعمارهم عن 60 عامًا، ومدخنين ومن خلفيات فقيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى