غير مصنف

صور| جثث ومصابين تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار عقار جسر السويس

عقارب الساعة تشير إلى الثانية والنصف في منتصف الليل، دوي صوت ارتطام قوي، يزلزل أركان تقسيم عمر بن الخطاب بحي السلام، لحظات قليلة حتى تصاعدت أصوات صرخات فزعة واستغاثة، هرول جميع سكان المنطقة إلى أصوات الصرخات، ليشاهدوا ما يجرى في الشارع ليرو كارثة مفجعة، ” انهيار عقار السلام”، ليقف كلا منهم لا حول له ولا قوة وتظهر معالم الصدمة على وجوههم، ليقطع صوت الصراخ  أحد الجيران، “حد يطلب الشرطة الناس ماتت”، لتتحول المنطقة إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، في غضون دقائق، وتبدأ سرينة الإسعاف تزمجر في الطريق أربكت جميع الأهالي، وتبدأ قوات الحماية المدنية بأعمال الحفر وانتشال ضحايا العقار، من أسفل الكتل الخرسانية.

ضحايا ومصابين
خيم الحزن على الأهالي وانطفأت أنوار الفرح في قلوبهم بعدما فقدوا، جيرانهم أمام أعينهم وهم لم يقدرون على فعل شيء، فقد أطبق عليهم عقار مكون من 11 طابقا.
وحسب محافظة القاهرة، فإن الانهيار أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 23 آخرين، تم نقلهم إلي  المستشفيات لتلقي العلاج، ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.

وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

شهود عيان

“م، ع” أحد الجيران يقول في حديثة لموقع “اليوم”، إن العقار مكون من 11 طابقا، والثلاث طوابق الأولى عبارة عن مصنع ملابس، وباقي الطوابق هى شقق سكنية، مشيرا إلى أنه في هذه المنطقة ليس مصرحا إلا بخمسة طوابق، وهو لم يكتفي بذلك وأنشأ طوابق تسببت في الانهيار ووجود عدد من الضحايا والمصابين.

وأوضح أن هذه المنطقة راقية جدا، ويوجد بجانب المنطقة مطار، فلذلك لا يسمح بالبناء أكثر من 5 أدوار، فمالك العقار  خالف كل القيود وقام بالبناء حتى الطابق 11، بالرغم من أن العقار تظهر عليه علامات التآكل والجدران قديمة مضيفا أن هناك عش زوجية جديد لم يمر عليه عام، ضاع أسفل الكتل الخرسانية.

وواصلت قوات الحماية المدنية جهودها لانتشال باقي جثث الضحايا من أهالي سكان العقار المنهار.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى