أخبار

فريد زهران يدشن قائمة “التقدم” للمنافسة علي إنتخابات المصري الديمقراطي الاجتماعي

نظمت قائمة التقدم، التى يترأسها فريد زهران، لخوض انتخابات الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، اجتماع تمهيدي، مساء الخميس،  للتشاور بشأن القائمة المشاركة في الانتخابات الداخلية بالحزب، وذلك بحضور عدد من القيادات والمشاركين في القائمة التي يقودها رئيس الحزب الحالي، السياسي المخضرم فريد زهران.

واتفق الحضور الذي ضم عدد من أعضاء وقيادات الحزب ومؤسيسيه ونوابه بمجلس النواب والشيوخ، على عناصر قائمة ” التقدم”، والتي يرأسها فريد زهران، للمشاركة في الانتخابات الداخلية بالحزب على مقاعد الرئيس ونواب الرئيس والأمين العام .
 وقد حضر الاجتماع ، فريد زهران رئيس الحزب الحالى. المهندس باسم كامل البرلمانى السابق.  النائب محمود سامى الامام، عضو مجلس الشيوخ، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب،  النائبة مها عبد الناصر، النائبة أميرة صابر، النائب الدكتور فريدى البياضى، الدكتور إيهاب الخراط، الدكتور أسامة عبد الحى، المستشار  محمد السمادونى، المهندس اشرف حلمى، الأستاذة مريم عادل ، الأستاذ محمد خليل ، الأستاذ مدحت نبيل، والكاتب الصحفى عبد الراضي الزناتي آمين إعلام الحزب بمحافظة الجيزة . 
وتجري العملية الانتخابية بين قائمتي التقدم الذي يقودها فريد زهران، وقائمة 《التغيير 》برئاسة عضو مجلس الشيوخ، حنا جريس، على صفيح ساخن، حيث بدت معالم التنافس الشرسة منذ الآن.
ويقود قائمة “التقدم” التي ستشارك في انتخابات الحزب، السياسي المخضرم فريد زهران، وذلك على منصب الرئيس، بينما يدخل المهندس باسم كامل البرلمانى السابق ، على منصب الأمين العام.
وجاءت قائمة نواب الرئيس التي ستشارك في الانتخابات المقبلة كالتالي:-
١- نائب رئيس الحزب للشئون الحزبيه الدكتور إيهاب الخراط.
٢- نائب رئيس الحزب للشئون التشريعية النائب محمود سامي.
٣- نائب رئيس الحزب للشئون الخارجية الدكتور النائب فريدي البياضي.
٤- نائب رئيس الحزب للشئون المالية والإدارية النائبة مها عبدالناصر.
٥- نائب رئيس الحزب لشئون المجتمع المدني نقيب المحامين السابق بمحافظة المنوفية خالد راشد.
٦- نائب رئيس الحزب للتخطيط والتطوير النائبة أميرة صابر.
هذا ومن المقرر أن يعلن الحزب المصري الديمقراطي، في ١٧ أبريل المقبل وبشكل نهائي عناصر قائمة 《 التقدم》التي ستشارك في الانتخابات المقبلة.
هذا ومن المقرر أن يعقد المؤتمر العام لانتخاب رئيس الحزب والنواب ورؤساء اللجان النوعية في السادس من شهر مايو المقبل.
وتدخل القائمة الأخرى التي جاءت تحت مسمى 《التغيير》والتي يرأسها النائب حنا جريس، عضو مجلس الشيوخ، ضد قائمة زهران، حيث سيتم انتخاب رئيس الحزب والنواب ورؤساء اللجان في السادس من مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى