تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

قلب الأسد.. 5 معلومات عن الفنان حمدي غيث في ذكرى وفاته

تحل اليوم الأحد 7 مارس، ذكرى رحيل الفنان القدير حمدي غيث، والذي ترك خلفه الكثير من الأعمال التي يتذكرها الجمهور حتى اللحظة.

كما اشتهر بعدة أدوار له تركت بصمة مع الجمهور منها: فيلم «الناصر صلاح الدين» وتجسيده لشخصية الملك البريطانى ريتشارد قلب الأسد، فضلاً عن دور «أسد قريش» أبو سفيان بن حرب في فيلم «الرسالة»، و«الشيخ بدار» في «ذئاب الجبل».

وفي السطور التالية يعرض «اليوم» أبرز المعلومات عن حمدي غيث:

1- ولد محمود حمدي الحسيني غيث، الشهير بـ«حمدي غيث»، 7 يناير عام 1924 في قرية كفر شلشلمون، مركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

2- حفظ حمدي غيث، القرآن الكريم كاملا، بالإضافة إلى الكتب السماوية «الإنجيل والتوراه» اللذان كان على دراية كاملة بهما.

3- درس حمدي غيث، في البداية بـ«كلية الحقوق»، وفي نفس الوقت التحق بالمعهد التمثيل، وبعد تخرجه من معهد التمثيل بامتياز والأول على دفعته، حصل على بعثة لمدة 4 سنوات لدراسة المسرح في فرنسا، ومن هنا فضل الفن على الحقوق، وعاد من البعثة أستاذًا بمعهد التمثيل.

4- قدم نحو 20 فيلمًا، أهمها «الرسالة» في دور «أبو سفيان» مع المخرج مصطفى العقاد، باللإضافة إلى «بنت الليل، صراع العشاق، الحكم آخر الجلسة، التوت والنبوت، وأرض الخوف»، وفي الدراما التليفزيونية قد مايقرب من 60 مسلسلا، منها: «الفرسان، والشهد والدموع، والمال والبنون، وزيزينيا، والسيرة الهلالية، وذئاب الجبل».

5- رحل  في 7 مارس 2006، بعد معاناة مع المرض في رحلة لم تستمر لأكثر من 3 أسابيع، عن عمر يناهز الـ82 عاما

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى