أخبار

مرصد الأزهر يدين مقتل 18 وإصابة 57 في هجوم إرهابي غرب كابول

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والعنف مقتل 18 وإصابة 57 فى هجوم إرهابي غرب أفغانستان واصفا إياه بالعمل الإرهابي الجبان، وأن استهداف الأبرياء من المدنيين والأطفال وطلاب العلم أبعد ما يكون عن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة، بل يُعدُّ جريمة نكراء في حق الإنسانية.

من جانبه أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، طارق آخرين مساء أمس السبت، بمقتل 18 شخصًا وإصابة 57 آخرين، في هجوم انتحاري بمنطقة «بولي خوشك» غرب العاصمة الأفغانية «كابول».

وأضاف «آرين» أن المهاجم حاول الدخول إلى أحد المراكز التعليمية إلا أن حرَّاس المركز تعرَّفوا عليه قبل أن يصل إلى هدفه، ثم قام بتفجير نفسه بالقرب من المكان.

وكان موقع «طلوع نيوز»، قد أفاد صباح اليوم، عن مسؤولين قولهم إن 30 شخصًا قتلوا، وأصيب أكثر من 70 آخرين جرَّاء ذلك الحادث الذي ارتكبه تنظيم «داعش» الإرهابي وفقًا لوسائل إعلام محلية ودولية.

حذر مرصد الأزهر من خطورة الأوضاع الراهنة في أفغانستان، والتي تنذر بعواقب وخيمة على الأصعدة الإنسانية والأمنية والصحية هناك.

تقدم المرصد بخالص التعازي للشعب الأفغاني وأسر الضحايا، داعيًا الله –عزَّ وجلَّ أن يتغمدهم برحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى