أخبار

ميزة جديدة في تطبيق Apple Music.. تعرف عليها

تسعى شركة أبل إلى تحسين خدمة الموسيقى الخاصة بها Apple Music وذلك لتبقى في المنافسة دائما بعد توسع انتشار منصات بث الموسيقى مثل Spotify وDeezer وYouTube Music.

ويبدو أنه قد يكون هناك إعلان رسمي عن خدمة البث عالي الدقة من Apple Music في مؤتمر أبل القادم.

وذكر تقرير من موقع 9toGoogle تضمن تسريب أحدث نسخة تجريبية من التطبيق يشير إلى وجود اختيارات بين صوت عالي الدقة التي لم تكن موجودة في النسخة السابقة.

ويقدم تطبيق Apple Music خيارين للجودة فقط، احداهما الحصول على جودة أعلى 256 kbp/s والأخرى لاستخدام أقل للبيانات عندما لا يكون المستخدم متصل بالشبكة اللاسلكية.

 ولكن وبحسب موقع Phone Arena فان التحديث القادم لـ Apple Music الذي سيعلن عنه في مؤتمر WWDC للمطورين في الشهر القادم سيجلب ثلاث اختيارات مختلفة لجودة الصوت وهي عالية الكفاءة وعالية الجودة وعالية الدقة.

وتضع أبل تحذيرات حول مقدار البيانات والتخزين التي تستخدمه تقنية الصوت العالي الدقة، حيث تحتاج الاغنية التي تبلغ مدتها 3 دقائق تقريبا نحو 1.5 ميجابايت بجودة عالية الكفاءة أو 6 ميجابايت بالجودة العالية أو 36 ميجابايت بالجودة العالية الدقة.

أيضا ستعلن أبل عن ميزة Hi-Fi والتي تعتمد في كونها عن الاحتفاظ بقوائم التشغيل التي تحتوي على العشرات من الأغاني دون ضياع مما تساعد المستخدم على تجربة أفضل دون استهلاك ميجابايت كبيرة، وخوارزميات من شأنها جلب نوع الموسيقى المفضلة له عن طريق قوائم التشغيل الخاصة به.

ومن المقرر أن يدعم تحديث Apple Music القادم تقنية Dolby Atoms وهي تقنية تمكن من تشغيل أصوات معينة بدقة في الخلفية الصوتية لتحقيق صوت بمحيط 360 درجة، فهي اشبه بصوت ثلاثي الأبعاد.

وأخيرا، أعلنت أبل خطتها عن دعم Apple Music لميزة الصوت المكاني في سماعات AirPods أو Beats التي تتضمن شرائح H1 أو W1 أو الأجهزة التي تأتي بمكبرات صوتية مدمجة التي تتميز بدعم تقنية الصوت المكاني افتراضيا.

وتبقى المنافسة شرسة بين منصات بث الموسيقى لتحسين خدماتها للمستخدمين، لكن مع تحديثات Apple Music القادمة نبقى لنشاهد ما سوف تجلبه المنصات الأخرى للمستخدم كي تبقى في السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى