غير مصنف

النقل تفند مزاعم شراء صفقة جرارات قطارات أمريكية غير مطابقة لمعايير السلامة

أوضحت وزارة النقل، في بيام رسمي، مساء اليوم، الأحد حقيقة شراء صفقة جرارات قطارات أمريكية غير مطابقة لمعايير السلامة.

وأضاف البيان أن الوزارة اتجهت السكة الحديد للتعاقد مع شركة جنرال الكتريك الامريكية لتوريد عدد 110 جرارات جديدة وفق الاشتراطات القانونية التي حددها القانون المصري .

تعتبر شركة جنرال الكتريك الأمريكية هي أكبر مُصنع على مستوي العالم لهذه النوعية من الجرارات وهي الشركة صاحبة الخبرات في مجال تصنيع الجرارات الديزل وتوريد الجرارات التي تتميز بالصيانة السهلة وبإقتصادها في استهلاك الوقود.
وأشار البيان إلى أن  السكة الحديدية قامت بالاعداد والتجهيز الجيد لاستقبال وتشغيل هذه الجرارات بما يضمن رفع انتاجية اسطول الجرارات بالهيئة وتحقيق عائد اقتصادي ناتج عن تشغيل اضافي للرحلات وانتظام الخدمة علي الخطوط، مضيفاً أن جميع الجرارات التي تم توريدها للهيئة مطابقة تماما للمواصفات الفنية التي وضعتها الهيئة، والتي تم التقييم الفني علي أساسها وهذه الجرارات مناسبة تماما لاحتياجات الهيئة ومتطلبات التشغيل علي الخطوط.
وأكد البيان أن أعطال هذه الجرارات قليلة وبسيطة وتمثل نسبتها النسبة المسموح بها طبقًا لمؤشرات الاتحاد الدولي للسكك الحديدية ، ويتم التعامل مع أي عطل فورًا من خلال لجان وفرق فنية مشكلة ومهيأة للتعامل اللحظي لازالة أي عارض بتلك الجرارات أثناء مسيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى