أخبار

وزيرة الصحة: النقص الحاد فى الأكسجين أزمة عالمية

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن النقص الحاد فى الأكسجين يعد أزمة عالمية ، ويرجع ذلك لوضع جميع مصابى كورونا على الأكسجين طبقا لجميع بروتوكولات العلاج العالمية ، وهذا حسن النتائج بشكل كبير، إضافة لزيادة أعداد المصابين، ووجود شبورة أعاقت وصول أنابيب الأكسجين.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مداخلة مع الإعلامى”عمرو أديب” فى برنامج”الحكاية”عبر فضائية ” mbcمصر” أنه تم العمل فى جميع المحاور، فتم زيادة الإنتاج بنسبة50%،وفتح الكثير من الشركات المنتجة للأكسجين التى أغلقت من قبل، ووضع سيارة إسعاف أمام سيارات أنابيب الأكسجين، وتدريب ومراقبة العاملين وهو ما أحدث وفر كبير فى الأكسجين.

ونوهت، هالة زايد، عن الآلية المتبعة فى التقديم على لقاحات كورونا وموقف شراء الشركات لموظفيها سيكون التمويل من خلال  صندوق تحيا مصر، ووزارة الصحة أتاحت منظومة التقديم على اللقاحات وهو أمر اختياري وليس إجباريا مع الأخذ فى الاعتبار لكبار السن وصحاب الأمراض المزمنة، ولكن  هذا مع توفر اللقاحات مع إعطاء الأولوية للأطقم الطبية فى بداية تقديم اللقاحات.

أعلنت، وزيرة الصحة، عن  توافر الدعم المالى لشراء اللقاحات تحت مظلة صندوق تحيا مصر والمساهمة المجتمعية هامة جدا وإيجابي ولا يوجد أى تحدى مالى.

وتابعت، وزيرة الصحة، أن جميع التوريدات ممتدة هذا العام وهناك خطة متوسطة الأجل مع شركة سينوفارم وسيتم العمل مع الشركات العملاقة لتصنيع اللقاحات فى مصر وهو ما سيؤمن الكميات المتاحة من اللقاح مستقبليا.ً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى