غير مصنف

وزير الأوقاف: الأقوال الراجحة ليست معصومة والأقوال المرجوحة ليست مهدومة

طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأئمة والدعاة بضرورة الوعي بما تتطلبه المرحلة الراهنة ، لذا كانت موضوع خطبة اليوم تتناول أدب الحوار والتعبير عن الرأي ، موضحًا أن المراد بالحوار هو الحوار الهادف.

وهناك فرقا بين التعبير عن الرأي وادعاء احتكار الحقيقة ، فالرأي يعبر عن وجهة نظر صاحبه ولا يمكن أن يوصف بأنه يمتلك الحقيقة ، طالما لم يكن هناك نص قطعي الثبوت قطعي الدلالة لا يمكن أن يحمل على أي وجه غير الحقيقة .

وأضاف وزير الأوقاف خلال لقائه بقيادات محافظة الإسماعيلية اليوم من خلال متابعته لأعمال الدعوة للمحافظة أن الأقوال الراجحة ليست معصومة والأقوال المرجوحة ليست مهدومة .

أشار وزير الأوقاف إلى أنه عندما يتحول الرأي إلى فحش واجتزاء للأقوال وفبركة للأحداث لا يسمى برأي ، إنما الرأي هو الرأي المنضبط ، ونبينا (صلى الله عليه وسلم) تعامل بهذه الحكمة مع الأعرابي الذي بال في المسجد ، هكذا يكون الحوار في الإسلام ، بناءً هادفًا إيجابيًا .

أكد الوزير أنه من يموت منا دفاعًا عن الكنيسة كمن يموت دفاعًا عن المسجد ، فقوى الشر لا تستهدف المسجد لذاته ولا الكنيسة لذاتها ، وإنما تستهدف الوطن بعينه ، فكل ما يدعو إلى البناء والتعمير فهو الدين الحقيقي ، وكل ما يدعو إلى التخريب والفساد ليس من الإسلام ولا من الأديان في شيء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى