أهم الأخبارفن ومنوعات

من غير ماسكارا.. 7 طرق طبيعية لتطويل الرموش

إسراء عبدالفتاح

تبحث السيدات والفتيات على طرق تطويل روموشها، وخاصة إذا كانوا يعانون من قصرها بدون سبب عضوي، فتلجأ بعض الفتيات إلى «الماسكرا»، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكميائية التي تستخدم في صنع الماكياج، مما يؤدي إلى عودة الضرر عليها.

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، 7 طرق طبيعية لتطويل الرموش، كالآتي:

1- تنظيف الرموش وتدليك الجفون بالفازلين: يمكنك تنظيف رموشك من الغبار اليومي وبقايا مستحضرات التجميل، وذلك لفتح مسام الجلد وشعيرات الرموش وتحفيز الدورة الدموية فيها ما يحسن من توصيل المواد الغذائية إلى بصيلات الرموش، مضيفة غمس فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة بالفازلين وتمشيط الشعرات من البصيلات نحو الخارج مرتين يوميا.

2- الشاي الأخضر: حضري كوب من الشاي الأخضر غير المحلة واغمسي قطعة من القطن فيه ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما.

3- قشر الليمون: قومي بنقع قشور الليمون في زيت الزيتون أو زيت الخروع الذي تنوين استخدامه للهدف نفسه وقومي بتطبيقه على جفنيك ورموشك.

4- البيض: قومي بخلط بيضة مع ملعقة من الجلسرين واخفقيها معها حتى تحصلي على منتوج سميك ودسم. اغمسي قطعة من القطن في الخليط حتى تتشربه ثم ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة وقومي بشطفه.

5- زيت الزيتون: قومي بغمس عود الأذن أو مجرد قطنة ببعض زيت الزيتون الدافئ، ومسحه على جفنيك النظيفين قبل خلودك للنوم.

6- الصبار: تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار، وقبل النوم قومي بمسح جفنيك به أو تمشيط رموشك به، اغسليه صباحا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

7- زيت الخروع:  ضعيه يوميا بعد تنظيف رموشك في الليل وقومي بغسله صباحا طيلة شهرين أو ثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى