أخبار

كيف يساهم الاستثمار بـ مدينة رأس الحكمة في ضخ العملة الأجنبية للدولة

قالت الدكتورة علياء المهدي، عميدة كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة، إنه لابد من رفع معدلات النمو لتحسين الوضع الاقتصادي، مشددة على أهمية خلق فرص عمل وزيادة الاستثمارات لكل الداخلين لسوق العمل.
وشددت الدكتورة علياء المهدي، خلال برنامج حقائق وأسرار، مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد أن يكون معدل التضخم مقبولا، وألا يتجاوز 7 أو 8 %، مبينة أن ذلك يتحقق من خلال سياسات معينة.
ولفتت الدكتورة علياء المهدي، إلى أن هذه السياسات ولابد من أخذها في الاعتبار، منها النقدية المتوازنة وقرارات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة والقرارات الخاصة بالسياسات المالية، موضحة أنه لابد من اتباع سياسة التقشف وتقليل حجم الإنفاق الحكوميي في ظل ارتفاع التضخم المبالغ ولابد من تقليل الإنفاق بدرجة كبيرة للحد من التضخم.
كما أكدت الدكتورة علياء المهدي، أنه لابد أيضا من تشجيع القطاع الخاص، مشددة على أنه لن يكون هناك تطوير إلا بتشجيع القطاع الخاص سواء المصري أو الأجنبي، وهو القطاع الذي يهدف لاستثمارات جديدة.
وأوضحت عميدة سياسة واقتصاد جامعة القاهرة، أن موقع مدينة رأس الحكمة من المواقع المميزة للاستثمار، ومن أفضل المناطق في البحر المتوسط، مشيرة إلى الاستثمار فيها يساعد على ضخ العملة الأجنبية للدولة ورأس مال كبير للبنك المركزي والقدرة على إدارة سعر الصرف أكثر نجاحا، ومن السهل على القطاع المصري إدارة سعر الصرف، وحتى لا تكون الدولة تحت ضغط بسبب قلة الدولار.https://www.youtube.com/watch?v=Ks9Fay0LUyQ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى