أهم الأخبارتقارير و تحقيقات

70 ألف مواطن على حافة الفقر بسبب تأشيرات السعودية المنتهية.. مطالب عاجلة بتدخل «الخارجية»

بعد إصدار قرار من المملكة العربية السعودية، بتعليق دخول المواطنين من 20 دولة وكان من بينها مصر في شهر فبراير من العام الجاري، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

حيث أدى  هذا قرار إلى الاستياء وتعطيل المسافرين إلى السعودية، بعد حصولهم على التأشيرات الجديدة، والتى انتهت مدتها بالفعل حاليًا للبعض، مناشدين الدولة اتخاذ حل لهم بعد ان تعطلت احوالهم منذ بداية الازمة وحتى الآن، وعدم قدرتهم المادية على دفع واعادة الفحوصات والتحاليل الخاصة بالسفر مرة أخرى والتأشيرات التى أوشكت على الانتهاء.

لذا تلقَّ موقع «اليوم» الإخباري استغاثات كثيرة من المواطنين المتضررين، بلسان أكثر من 70 ألف مواطن مصري.

أحد المتضررين

وتحدث عمرو الشريف، رئيس لجنة ذوى الإعاقة وعضو نقابة الإشراف، ومؤسس جروب المتضررين، على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، خلال «اليوم»، قائلًا: «نناشد وزير الخارجية، سامح شكري، بحل أزمة اكثر من 70 ألف تأشيرة عمل جديدة للمصريين  التي تكلفت في أول مرة 25 ألف جنيه على الأقل، ونريد عرض الأمر على السلطات السعودية، والتأشيرات تم تجديدها أكثر من مرة، وهناك المنتهية، بتكلفة نحو 2 مليار جنيه تاشيرات الـ70 ألف مواطن».

مُتضرري التأشيرات السعودية المُنتهية

وتابع «الشريف»، قائلًا: «نتمنى أن ينال الملف الاهتمام من المملكة العربية السعودية بعد صدور قرارات بتمديد تأشيرات الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة».

واستكمل عضو نقابة الإشراف، قائلًا: «أتمنى سرعة استجابة وزير الخارجية ومساندة مشكلة المصريين للحصول على التأشيرات وتمديدها إلكترونيًا، ونحتاج أيضًا عرض مشكلتنا على سلطات المملكة العربية السعودية».

أحد المتضررين

وناشد أيضًا المتحدث بإسم المتضررين: «وزيرة الصحة، يرجى استثناء حاملى التأشيرات من الانتظار بقوائم التسجيل لتلقي اللقاح، وأن يتم دخولهم استثناء من الانتظار، لأن قوائم الانتظار تحدد تواريخ بعد انتهاء التأشيرة، ونرجو إعادة النظر في استثناء حاملى التأشيرات من قوائم انتظار تلقى لقاح كورونا».

وتوجه عمرو الشريف، بالشكر للدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على تجهيزه لمعمل الـ«PCR» بمقر مستشفى الصدر بمدينة أسيوط، كمركز لتلقي المواطنين المسافرين التطعيم بلقاح كورونا، خاصةً لتسهيل مهمة السفر لهم وعدم حدوث أي معوقات أمامهم.

أحد المتضررين

وقال «ح. أ»، أحد المتضررين، خلال حديثة لـ«اليوم»: «هذة الأزمة تشمل أكثر من مواطن، كما أنها تسبب إعاق كل شئ، حيث لا يوجد اى فرص عمل الآن متاحه، لذا يجب على السلطات بسرعه التدخل لحل هذة الأزمة، معلقًا: “احنا مش لاقيين شغل وغير كدا حرام اللى بيحصل دا .. احنا بنجيب الفلوس بالعذاب ومش حمل إجراءات ومصاريف تانيه .. كدا احنا بنموت بالبطئ».

تعرف على خطوات تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في أسيوط

وطالب أحد المتضررين، أيضًا الحكومة المصرية، بسرعه التدخل مع الحكومه السعوديه لحل مشكله الكثر من 200 الف عامل مصري عالقين بسبب قرار المملكه تعليق الطيران مع مصر ونطالب المملكه ان تعامل العماله المصريه مثل العماله الفلبينيه مع العلم ان العماله المصريه تقوم بااعمالها علي الوجه الاكمل وتعتبر الجاليه الوحيده في المملكه التي مشاكلها لاتزكر مع اننا نحترم كل القوانين في المملكه نرجو سرعه التدخل لحل هذه المشكله لاانها تمس كل بيت في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى