غير مصنف

حملة تطعيم ضد كورونا بقرية الشيخ عبادة بالمنيا

في إطار الحملات المتنقلة المنظمة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا، نظم اللواء أحمد نشأت حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، بقرية الشيخ عبادة بملوي جنوب محافظة المنيا، بالتعاون إشراف إدارة ملوي الصحية، لمدة 3 أيام على التوالي، لتخفيف العبء عن مؤسسات وزارة الصحة، ولتسهيل عقبة التنقلات على أهالي القرية.

قال اللواء أحمد نشأت، بدأنا حملات اللقاحات ضد فيروس كورونا، منذ سبتمبر الماضي وإلى الآن تم تلقيح أكثر من 4000 شخص، للجرعتين الأولى والثانية، وذلك بالتعاون مع إدارة ملوي الصحية برئاسة الدكتور محمد سمير مدير الإدارة الصحية، مشيرا أنه تم تنظيم 6 حملات تهدف إلى تطعيم 22ألف مواطن من قرية الشيخ عبادة وتوابعها، للتسهيل على المواطنين من النساء وكبار السن، وسوف نستمر في حملات اللقاحات إلى أن ينتهي فيروس كورونا.

أكد علي أحمد عبد الله موظف بإدارة ملوي الصحية والمنتدب للحملة، نحن نجوب القرى والنجوع لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، مشيرا انه يتم تقديم الخدمة لهم أينما كانوا وفي أقرب الأماكن لهم، تسهيلا عليهم، ولدينا فرق ثابتة تقوم بتغطية الوحدات الصحية بالمدينة وبالقرى التابعة لمركز ملوي يوميا.

أشار إلى أن المواطنين مقبلين بشدة على التطعيم ضد الفيروس وأغلبهم السيدات، بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة الخاص بلقاح كورونا، بحسب السن بداية من الجرعة الأولى وتعريفه ميعاد الجرعة الثانية، ويتم منع الأشخاص ممن لديهم موانع صحية تمنعهم من التطعيم.

اوضح احمد رشاد أحد المتطوعين في الحملة، أن حملة تطعيم كورونا تم تنظيمها 4 مرات على التوالي بالقرية، وكان ذلك بناءا على طلب اللواء احمد نشأت من الإدارة الصحية بملوي بتنظيم حملات مستمرة للقضاء على الفيروس، حيث نقوم بإعداد قاعدة بيانات للأشخاص المستفيدين من اللقاحات وتيسيرا عليهم في تسجيل أسمائهم، منذ سبتمبر الماضي والى الأن، حيث تم تلقيح 916 فرد في 3 أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء.

فيما قدم أهالي قرية الشيخ عبادة الشكر والتقدير للواء أحمد نشأت، لتوفيره حملات لقاحات كورونا لأهالي القرية وتذليل العقبات أمامهم والتنقلات بالنسبة للمواطنين من كبار السن من القرية إلى مدينة ملوي لتلقي اللقاح ملوي، ونشكر العاملين بالادارة الصحية الذين أتوا لإعطاء اللقاح للأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى