رياضة

اللجنة المنظمة لبطولة دبي لكرة السلة تشمل لجانها المعاونة


كتبت / يارا أشرف
أعتمدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها 33 اليوم الثلاثاء تشكيل اللجان الفرعية التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 28 يناير الجاري تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بمشاركة 12 فريقا ، وتستضيف منافساتها صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.
وعقدت اللجنة المنظمة أجتماعها برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة بحضور جميع أعضاء اللجنة وممثلين عن الجهات الداعمة والمتعاونة وعلى رأسها مجلس دبي الرياضي والإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ بشرطة دبي وصحة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والشركة الراعية ونادي النصر إضافة إلى حضور الدكتور منير بن الحبيب مدرب منتخب الإمارات
وأصدرت اللجنة مجموعة من القرارات التنظيمية والانضباطية، واطمأنت إلى جاهزية جميع اللجان لاستقبال الوفود والجماهير وإنجاح هذه النسخة من البطولة بالصورة التي اعتادت دبي على تقديمها للعالم .
وأطلعت اللجنة على سير العمل في مختلف جوانب البطولة ، سواء المتعلقة باستقبال الوفود ومقار إقامتهم ، وانتقالاتهم وتحديد مواعيد التدريبات على صالات النصر والوصل ونادي دبي لأصحاب الهمم .
وكان فريق أهلي بنغازي أول وفود الواصلين ، حيث سيتوالى وصول باقي الفرق المشاركة قبل افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل الموافق 19 كانون الثاني .
ويشارك في البطولة 12 فريقا من بينهم منتخب الإمارات وفريق نادي النصر من الداخل ، علاوة على 10 فرق خارجية ، بمعدل 4 فرق من لبنان هم بيروت والحكمة والرياضي وهومنتمن، وفريق الوحدة السوري وفريقين من ليبيا أهلي طرابلس وأهلي بنغازي، ومنتخب تونس، وفريق سلا المغربي ، والفلبين .
وتتنافس الفرق المشاركة في مجموعتين ، حيث تضم المجموعة الأولى فرق الرياضي والحكمة ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي والنصر الإماراتي ،
في حين تضم الثانية منتخب الإمارات، والوحدة السوري وبيروت، وهومنتمن، والفلبين، وأهلي طرابلس .
وعبر اللواء إسماعيل القرقاوي عن تمنياته بأن تخرج البطولة بالصورة المطلوبة، وتحقق جميع الفرق المشاركة الاستفادة المرجوة منها ، خاصة في ظل تعدد الفرق وتنوع مستوياتها، والأجواء الحماسية المتوقع أن تغلف أرجاء البطولة التي تصطبغ بالطبعة العربية في ظل مشاركة 11 فريقا من إجمالي 12 فريقا.
ومنحت اللجنة المنظمة نادي النصر فرصة المشاركة في هذه البطولة تقديرا لجهوده الفترة الماضية واهتمامه الكبير بنشاط كرة السلة
واستعانت اللجنة المنظمة بخمسة حكام من خارج الدولة للمساعدة في إدارة المباريات المكثفة للبطولة مع حكام اتحاد الإمارات لكرة السلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى