محافظات

بروتوكول تعاون بين المعهد القومي لعلوم البحار والسلطة الدولية

وقع مساء اليوم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية برئاسة د. عمرو حمودة رئيس المعهد مساء برتوكول تعاون مع السلطة الدولية، لقاع البحار التابعة للأمم المتحدة، مع بحضور مايكل لودج السكرتير العام للسلطة الدولية لقاع البحار التابعة للأمم المتحدة، لإنشاء مركز للتدريب المشترك بهدف تعزيز، وتشجيع إجراء البحوث العلمية البحرية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الدكتور عمرو حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية، أنه تكمن أهمية المركز المشترك للتدريب والبحوث في تعزيز فرص وبرامج التدريب، وبناء القدرات المعدة لمواطني الدول النامية في الأنشطة المتعلقة بقاع البحار وتحفيز، وتعزيز إجراء البحوث العلمية البحرية في الدول النامية.

و أكد رئيس المعهد، أن اختيار مصر لإستضافة هذا المركز يعكس دورها المحورى، وريادتها في مجال علوم البحار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث أن المعهد القومى لعلوم البحار و المصايد يعد أقدم المعاهد المتخصصة بمجال علوم البحار في المنطقة حيث أنه تم إنشائه منذ 105 سنة.

و أشار حمودة إلى أنه سيتم التعاون لتطوير التكنولوجيا و الإستكشافات البحرية للثروات المعدنية، وكذلك تنفيذ التوجهات الإستراتيجية لخطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 بالإضافة إلى إجراء برامج بحثية تعاونية تتعلق بأحدث التطورات، والاتجاهات المتعلقة بعلوم البحار في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالبحث العلمي البحري في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى