محافظات

إطلاق قافلة طبية لـ 5 تخصصات بقرية الهيشة في سوهاج

أطلقت مؤسسة راعي مصر للخدمات الخيرية والاجتماعية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية خدمية لأهالي قرية الهيشة بمركز طما في سوهاج، وذلك بمقر الجمعية الشرعية، حيث شملت القافلة أكثر من 5 تخصصات طبية.

وأوضحت الدكتورة سارة الجيلاني المشرف العام على القافلة الطبية ومسؤول التأمين الصحي بسوهاج، أن القافلة الطبية تضم أكثر من 5 تخصصات مختلفة كتخصص الأطفال والباطنية والرمد والجلدية والعظام، بالإضافة إلى تفصيل النظارات وصيدلية تقدم العلاج بالمجان لبعض الحالات، مشيرة إلى أن مؤسسة راعي مصر الخيرية تحرص على تقديم كافة القوافل الطبية بتخصصاتها المختلفة لجميع القرى الريفية بالمحافظات المصرية.

وأعرب “أحمد عبد العزيز” مدير الجمعية الشرعية بقرية الهيشة فى تصريح خاص «لليوم » عن حرص واهتمام الجمعية الشرعية بالقرية على التعاون الفعال مع كافة المؤسسات الخدمية، التي تقدم الخدمات الخيرية للمواطنين.

ومن جانبه قالت شيرين محمود الرائدة الريفية بالقرية والمنظمة للقافلة الطبية في تصريحات خاصة «لليوم الإخباري »” أنه لا يوجد في الحياة أهم وأسمى من تقديم الرعاية الصحية للفئات المحرومة والمحتاجة وخاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها”.

ويحرص شباب قرية الهيشة على المشاركة الفعالة في تنظيم واستقبال القوافل الطبية التي تقدم الخدمات الخيرية للمواطنين، حيث تحدث أحد المشاركين المتطوعين “شعبان سيد ” عن أهمية المشاركة التطوعية في المجتمع قائلاً : تعد القوافل الطبية أداة قوية لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الوصول إلى المرافق الصحية الأساسية”، وتهدف هذه القوافل إلى تخفيف المعاناة وتحسين الصحة والرفاهية في المجتمعات المستهدفة والوصول للمجتمعات النائية التي يصعب الوصول إليها. 

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى