حوادث

حبس الملحن أحمد حجازي 6 أشهر بعد تلاوة القرآن على ألحان العود

أصدرت محكمة جنح النزهة، اليوم الأحد، قرارا بمعاقبة الملحن أحمد حجازي، بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 2000 جنيه، بتهمة ازدراء الأديان، وجاء ذلك بعد بعد قيامه بنشر مقطع فيديو وهو يقرأ القرآن على ألحان العود.

ويذكر أن كانت قد قررت نيابة النزهة إحالة المتهم “أحمد حجازي” صاحب واقعة تلحين القرآن الكريم على أنغام العود إلي محكمة الجنح، وذلك لاتهامه بازدراء الأديان.

كما كان قد اعتذر أحمد حجازي عن تلاوه القرآن الكريم على ألحان العود، قائلا: “أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه”.

وتابع: “أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي”.

واضاف: “على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى