محافظات

“ظاهرة الإدمان الأسباب والعلاج “.. عنوان ندوة لأوقاف أسيوط

أقامت مديرية أوقاف أسيوط اليوم الأحد الندوة الشهرية الكبرى بعنوان: “ظاهرة الإدمان الأسباب والعلاج” بالمسجد الجامع “البقلي”.

حاضر في الندوة الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط وأحمد ماهر وكيل كلية العلوم جامعة أسيوط والمستشار أسامة عبد المعز فرحات نائب رئيس محكمة النقض بالقاهرة.

وقد تناول المتحدثون هذا الموضوع الحساس ظاهرة الإدمان الأسباب والعلاج كلا في مجاله.

قال الدكتور “عاصم القبيصي” وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على أهمية هذه الندوات ودورها في نشر الثقافة والوعي وخطر الإدمان وضرره على الفرد والمجتمع واستشهد على ذلك بشواهد من القرآن والسنة النبوية الشريفة.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن الشريعة تنادي بحفظ الكليات الست، ومن هذه الكليات حفظ العقل وصيانته عما يضره ولا يخفى على أحد ضرر الإدمان والمخدرات بجميع أنواعها على العقل وعلى سائر جسد الإنسان ولا يقتصر الضرر على الفرد بل ينال الجميع.

وقد ختم الدكتور عاصم كلمته أن المدمن مريض يجب معالجته وهذا من فضائل هذه الشريعة السمحة التي تأخذ بيد الجميع.كما تناول المستشار أسامة عبد المعز الجانب القانوني وأثر هذه الظاهرة في ارتكاب الجرائم وأن حيازة المواد المخدرة أو إحرازها أو حملها لأي سبب يؤدي إلى العقوبة التي قد تصل إلى الإعدام.

الجدير بالذكر: إن هذه الندوة تأتي ضمن البرنامج الدعوي الجديد الذي أطلقته وزارة الأوقاف المصرية في شهر ديسمبر الماضي بجميع المديريات تحت عنوان: “الندوة الشهرية الكبرى” والتي تنعقد شهريا بالمساجد الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى