محافظات

مركز إعلام طهطا تنظم ندوة إعلامية حول «المشكلة السكانية وتأثيرها على التعليم»

نجوي يوسف

نظم مركز إعلام طهطا ، اليوم، ندوه اعلاميه تحت عنوان المشكلة السكانيه وتأثيرها على التعليم وذلك بمدرسه خالد بن الوليد الثانويه بطهطا

ويأتي ذلك في ضوء الحمله اللتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئه العامه للاستعلامات، وتحت رعايه د أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

و افتتحت الندوه، رشا عمر مسؤول الإعلام التنموي بمركز إعلام طهطا موضحه دور الهيئه العامه للاستعلامات في نشر الوعي والإيجابية بالمجتمع وأن مشكله الزياده السكانيه من أهم القضايا التي تهم بها الدوله ومدي خطورتها على تطوير التعليم بمصر.

كما تحدث الدكتور خالد يوسف مدير الإدارة التعليميه بطهطا على تأثير هذه المشكله علي التعليم وأكثر ما تعانيه من اكتظاظ الفصول والمدارس و صعوبه الاستيعاب لهذه الإعداد وأن الجيل القادم لابد وأن يكون لديه وعي كامل بهذا الأمر وأن الدوله تبذل قصارى جهدها لبناء مدارس جديده لاستقبال كل هذه الأعداد من الطلاب وأن زياده إعداد الطلاب يؤدي إلي انتشار ظواهر العنف بين الطلاب من كثره ازدحام الفصول وبالتالي هي العائق الأساسي فى عمليه البطاله بعد التخرج.

وقال مصطفي اسماعيل مدير المدرسه: «مرحبا بمركز إعلام ودوره الهام فى نشر الوعي بين الشباب وخاصه وفى هذه المشكله التي هي سبب أساسي فى عدم تطوير التعليم فى مصر بشكل كبير ».

وأشار وليد عبد الله مسؤول العلاقات العامة بالإدارة التعليميه عن أهمية الإكثار من عقد مثل هذه الندوات وخاصه بالقري ونشر الوعي حول هذه المشكله .

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى