محافظات

قيادي بحماة الوطن في المنيا: زيارة أردوغان لمصر “تاريخية”

رحب حسين عدس، القيادى بحزب حماة الوطن بمحافظة المنيا بزيارة الرئيس التركى رجب الطيب اردوغان للقاهرة وعقده مباحثات مع نظيره المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، واصفا الزيارة بالتاريخية وسيكون لها انعكاسات إيجابية على مجمل الأوضاع فى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وخاصة فى مجال العدوان الاسرائيلى الوحشى على اهلنا فى قطاع غزة وتهديدات رئيس وزراء دولة الكيان الصهيونى.

جاء ذلك خلال استضافته، في برنامج العاصمة علي الهواء مباشرة، منذ قليل، بقناة الحدث اليوم، مع الاعلامي طه ابراهيم، ورئاسة تحرير محمد عبد المنعم، للحديث عن الاوضاع السياسية الحالية في مصر وتحليل المشهد السياسي.

وخلال الحلقة، أعتبر حسين عدس، استقبال الرئيس السيسى لنظيره التركى رجب اردوغان فى مطار القاهرة الدولى، إنهاء إلى غير عودة لصفحة الماضى التى توترت فيها العلاقات بين البلدين الاسلاميتين الكبيرتان منوها إلى أن كل من مصر وتركيا قوة إقليمية عظمى يمتلكان أكبر قوة عسكرية فى المنطقة لافتا إلى أن مصر وتركيا تعدان اكبر دولة إسلامية سنية.

وصف عدس، لقاء الرئيسان السيسى و اردوغان بأنه لقاء السحاب الذى سيؤكد طى صفحة الماضى والنظر إلى المستقبل بثقة وتفائل، مشيرا إلى أن مباحثات القمة المصرية التركية ستعود بالخير إلى شعوب البلدين والامتين العربية والإسلامية ومؤشرا على العزم والتصميم على حل قضايا المنطقة وفق مصالح الشعوب والأمن القومى العربى والاسلامى.

واختمم عدس، أن أهمية زيارة الرئيس التركى تأتى توقيتها فى وقت بالغ الحساسية بسبب الأزمات التي تعصف بالمنطقة فضلا عن التغيرات الجيوسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم وخاصة ما تشهده القضية الفلسطينية من إصرار رئيس وزراء دولة اسرائيل، على تنفيذ المخطط الصهيونى الذى يستهدف تصفية القضية الفلسطينية وجعل فلسطين ارض بلا شعب.

كما نوه عدس، أن حزب حماة الوطن كان له العديد من المشاركات الفعالة خلال الفترات السابقة، مثل المؤتمرات او الندوات السياسية، وايضا المشاركات الاجتماعية والخيرية، مشيرا ان امانه مغاغة نظمت قافلة طبية وتم الكشف على اكثر من 100 حالة، كما تم فتح وحدة حزبية جديدة في مركز مغاغة قرية كوم على باشا حلمي، تحت رعاية واشراف اللواء هشام بشر امين المحافظة، وبحضور حنان فاروق امين مركز مغاغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى