فن ومنوعات

هاني الناظر الطبيب الإنسان رحل وبقى الأثر.. آخر الاستشارات الطبية

رحل عن عالمنا صباح اليوم الدكتور هاني الناظر بعد صراع مع مرض السرطان، وكان حريصًا على تقدم استشارات طبية مجانية ليؤكد على أن الطب رسالة إنسانية قبل كل شئ حتى أثناء معاناته مع المرض ليرحل هاني الناظر ويبقى أثره.

وكانت آخر الاستشارات التي أجاب عليها عبر حسابه على فيسبوك بخصوص تقصف وعلاج الشعر، وكتب الراحل هاني الناظر:

استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفيه زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيداً عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة.

وهنا انصح بالآتي: أولاً يفضل غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع ثانياً لعلاج التقصف والجفاف والتكسر يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسيله بحوالي خمس ساعات نفس المرتين اسبوعياً.

ثالثاً لعلاج ضعفه وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري بنفس النظام مرتين أسبوعياً رابعاً يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروز ماري في حالة الشكوي من جفاف وتقصف وتساقط وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس معاً (وكل ما سبق ينطبق علي الكبار أيضاً )

لم يكتفي هاني الناظر بالإجابة على التساؤل فقط بل كان يجيب على الاستشارات التي يكتبها المتابعين في التعليقات، رحيل الطبيب الإنسان هاني الناظر يترك فراغ كبير ولكن الخير لا ينضب.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى