محافظات

مدير مكتبة الإسكندرية: المجتمعات الجديدة تقوم على الابتكار والإبداع العقلي

عبر مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد عن اعتزازه بأن تكون مكتبة الإسكندرية شريكاً أساسياً في رعاية الأولمبياد الدولية للمعلوماتية .

وأضاف ” زايد ” أن مثل هذه الفعاليات التي تعتمد علي الابداع العقلي ، تلعب دور في خلق نوع تنافسية عالمية خاصةً بين الشباب حيث ترتقي بتكوين النفوس والعقل والوجدان .

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم “الأحد” بمقر الأكاديمية بأبي قير للإعلان عن تفاصيل الأولمبياد الدولي للمعلوماتية السادس والثلاثين والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في الفترة من 1-8 سبتمبر 2024. 

وقال مدير مكتبة الإسكندرية ان المجتمعات المعاصرة انتقلت بشكل كبير من الاقتصاد بمعناه المتعارف عليه إلي العمل المعلوماتى ودنيا التكنولوجيا المعلوماتية والرقمنة مشيرا إلي أن المجتمعات الجديدة تقوم علي الابتكار والإبداع العقلي.

وأشار إلي أن الابتكار والإبداع وصل إلي أقصي فى النانو تكنولوجي والذكاء الاصطناعي ، حيث أصبح التنافس حالياً بين الدول على المستوي العقلي والقدرة علي التكيف مع التحول الرقمي وان تكون منتجه للتكنولوجيا المرقمنه.

من ناحيته عبر بنجامین بروتون رئیس الاولمبياد الدولى للمعلوماتية عبر عن سعادته بالتواجد بمصر البلد المضيف للاولمبياد الهام مؤكدا على ثقته الكبيرة في قدره مصر البلد ذات التاريخ العظيم والعريق بتنظيم لهذا الحدث للمرة الثانية في تاريخ الأولمبياد والذي يعبر عن قوة مصر التنظيمية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى