محافظات

بمناسبة يوم المرأة.. معارض ومسيرة لـ12 ألف شخص في الإسكندرية

نظمت الإداره المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، مسيرة مشي وألعاب ترفيهية لـ”عظيمات الإسكندرية”، بمشاركة 12 ألف شخص، انطلقت من مركز شباب الحرمين في المحافظة، اليوم الخميس، وفقًا لبيان صحفي.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المسيرات في جميع محافظات الجمهورية عبر “الفيديو كونفرانس” وذلك بحضور الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة في الإسكندرية وبمشاركة أندية الفتاة والمرأة وعضوات الهيئات الشبابية والرياضية ورؤساء مجالس إدارات وأعضاء مجالس إدارات ومراكز شباب وأبناء مراكز الشباب والهيئات الرياضية من القادرون باختلاف.

وتوجهت “الشريف” عقب المسيرة إلى النادي النوبي حيث انطلقت احتفاليه كبرى لكافة الهيئات الشبابيه والرياضية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تضمنت معارض لأندية الفتاة والمرأة بمنتجات جلود وإكسسوارات وكروشيه ومنتجات رمضان وزينة و صابون و منتجات غذانيه وأشغال يدويه بمشاركة 10 آلاف سيدة من الهيئات الشبابية والرياضية.

وأطلقت “الشريف” إشارة بدء المعارض في عروس البحر، عبر “الفيديو كونفرانس”، مؤكدة على الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بمكانة المرأة في ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قائلة إن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأضافت “الشريف” أنه من الصعب الحديث عن الدور الذي تقوم به المرأة وخاصة المصرية، وأن تاريخ المرأة المصرية عبر العصور المختلفة مشرف وحافل بالإنجازات، فالمرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها على تحمل المسئوليتها الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري، مؤكدة علي دعم المحافظة الكامل للمرأة وخاصة السكندرية وذلك على كافة الأصعدة.

وثمنت “الشريف” الخدمات التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة للمرأة المصرية مثنية على دور “عظيمات مصر” في كافة أوجه الحياة وأنها طاقة النور التي غيرت المجتمع إلى الأفضل برعايتها لابنائها كأم وكذلك ما تقدمه للمجتمع من خدمات ثقافية وفنية ورياضية و طبية ساهمت إلى التغير، فهي الأم والطبيبة والعالمة والصحفية والأخت والزوجة.

وفي ذات السياق، كانت مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية قد بدأت الاحتفالات أمس الأربعاء بتنفيذ مبادرات لسفراء “مشواري” وجرى توزيع هدايا وكذلك تنفيذ يوم ترفيهي في الهيئات الشبابية.

وجاء ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بأن عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، بادرةً إيجابية تكْشِفُ عن تقديره الكبير للمرأة، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى