محافظات

تشغيل 4 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمحافظة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزاره الصحة بسوهاج عن إضافة وتشغيل 4 وحدات جديدة الى العمل بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتشخيص عن بعد والتي تعد أحد أبرز المبادرات الرئاسية لما لها من أهمية كبيرة لرفع العبء عن كاهل المرضي ومشقة السفر لإجراء الفحوصات.
موضحاً محروس أن تلك الوحدات التي انضمت حديثا هي وحده التشخيص عن بعد بمستشفى صدر سوهاج ، ومستشفى جهينه المركزي ،و مستشفى طهطا العام و بوحده الشيخ زين الدين بطهطا .

وأضاف محروس أنه بذلك يصبح إجمالي الوحدات بالمحافظة 7 وحدات حيث حيث انه كانت هناك 3 وحدات تعمل بالفعل وهي وحده التشخيص عن بعد بمستشفى سوهاج العام ،ومستشفى الهلال للتأمين الصحي ، و مركز القلب والجهاز الهضمي.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن ألية عمل المبادرة يتلخص في عرض ومناظرة الحالات وتشخيصها عن بعد وعرض مناقشة الأشعة والتحاليل والتقارير المختلفة للمرضي وذلك من خلال الرسائل المصورة عبر التقنيات الحديثة للتواصل والإتصال بواسطة الفيديو كول دون إنتقال المريض من مكانه لافتاً أيضاً أن المبادرة تتيح مناظره الحالات التي تحتاج الى تخصصات أو تدخل في التخصصات النادرة و الدقيقة بمشاركة أساتذة الطب الاستشاريين في تلك التخصصات بالجامعات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى