أخبارتقرير

بعد قرار الحكومة.. الفلاحين: 2000 جنيه لأردب القمح سعر مرضي وعادل

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين أن موافقة مجلس الوزراء علي زيادة سعر أردب القمح من 1600 جنيه ل 2000 جنيه خبر سار لمزارعي القمح وهو سعر مرضي للمزارعين وعادل.. لافتًا أن طن القمح بالأسعار الجديدة يصل إلى 13 ألف جنيه وهو يزيد عن سعر القمح الروسي حاليا بنحو 3 ألاف جنيه.

وأضاف عبدالرحمن أن سعر طن القمح الروسي يصل حاليا إلى 198 دولار بنحو 10 ألاف جنيه مصري والقمح المحلي بالاسعار الجديدة يصل الي 260 دولار تقريبا اي 13 ألف جنيه مصري تقريبا، حيث يزيد سعر الأردب عن 40 دولار بسعر الدولار حاليا في مصر فيما لا يزيد سعر أردب القمح الروسي عن 31 دولار حيث يزن أردب القمح 150 كيلو جرام.

وأشار ابوصدام أن هذا السعر هو السعر الذي طالب به المزارعين من قبل ويعد اقرار السعر استجابه لرغبة المزارعين بعد أن كان السعر الاسترشادي الذي وضعته الحكومه مؤخرا هو 1600 جنيه للأردب مما يسعد المزارعين ويعد دعما لهم وتحفيزا لزيادة الكميات التي سوف تورد للحكومة.

وأكد عبدالرحمن أن الجهود الحكومية الكبيرة في الآونة الآخيرة لمحصول القمح من توفير تقاوي معتمده ووضع سعر استرشادي مناسب قبل الزراعة تهدف لتشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح مستقبلا وتوريد أكبر كمية ممكنه للحكومة لصناعة رغيف الخبر المدعم.

مؤكدا أن المساحة المنزرعة من الاقماح تزيد عن 3 مليون فدان ونتوقع انتاج يزيد عن 9.5 مليون طن كما نتوقع ان تستلم الحكومه نحو 4 مليون طن منهم حيث يبدأ حصاد وتوريد الاقماح في ابريل المقبل ويستمر حتي منتصف يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى