محافظات

داعية إسلامي: الدعاء على الولد والمال سرطان خبيث منتشر

استأنف الداعية الإسلامي حسام الدين مصطفى، سلسلته الرمضانية، التي أطلقها منذ بداية شهر رمضان المبارك، وأطلق عليها اسم احذروا من الأدعية والألفاظ المغلوطة، لتحذير المسلمين الوقوع فيها وتجنبها.

تحدث الداعية الإسلامي بتحذير المسلمين، من سرطان خبيث منتشر في الأمة، وهو الدعاء على النفس، والمال، والولد، وقت الغضب.

وتناول الشيخ هذا الدعاء فقال تجد كثير من المسلمين، وقت العصبية يقول (ربنا ياخدني ويريحني أنا تعبت)، وكذلك تجد أم تقول لابنها (ردت المياه في زورك)، والغريب في الأمر ربما تجد أم غريبة جدا بتقول لابنها (حكيم يقطعك)،أنه أمر جلل وخطير.

وحذر الداعية من مثل هذه الأدعية، وقال لا توجد حاجة اسمها الدعاء بالنية أو من وراء قلبي، لأن هذا يعتبر اعتداء في الدعاء، وهو حرام، كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم ” لا تدعوا على ‏أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على خدمكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا ‏توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجاب لكم” أخرجه أبو داود.

الجدير بالذكر: أن الداعية بدأ أول يوم من السلسلة بالتحذير من دعاء مشهور متناول علي الألسنة ورد في القرآن الكريم وهو (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين).وأكمل اليوم الثاني بدعاء خطير يجب أن يكف عنه المسلمون ويحذرونه وهو (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) فهذا الدعاء ليس بحديث، ولا أصل له ومخالف للثابت في السنة الصحيحة وفعل الصحابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى